عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

شرطة عجمان الأولى في زمن الاستجابة للحالات الطارئة

عادي

بزمن دقيقتين و26 ثانية

17 يوليو 2024

00:43 صباحا

قراءة دقيقتين

نالت شرطة عجمان المرتبة الأولى على مستوى القطاعات الشرطية في مؤشر زمن الاستجابة للحالات الطارئة، محققةً رقماً قياسياً بزمن دقيقتين و26 ثانية.
ويعد زمن الاستجابة للحالات الطارئة ضمن المؤشرات الوطنية في الدولة، حيث استطاعت شرطة عجمان أن تحافظ على ريادتها في هذا المؤشر لعدد من السنوات.
وقال اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، إن هذا الإنجاز تحقق دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وتوجيهات ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الداخلية، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات الريادية التي عززت القدرات الشرطية في سرعة الوصول والاستجابة للحالات الطارئة والنداءات العاجلة، منها تزويد غرف العمليات بأنظمة متطورة.
وأوضح أن شرطة عجمان تميزت باستخدام البيانات الضخمة وفق أفضل الممارسات العالمية في تحليل مخرجات الأنظمة والإحصائيات المتعلقة بزمن الاستجابة، كما أطلقت مبادرات أخرى متميزة منها مبادرة أبطال الاستجابة لتقدير جهود العاملين في خدمة المجتمع على تلبيتهم السريعة للحالات الطارئة.
ولفت إلى تطوير مبادرة الخرائط الحرارية وغيرها، بالإضافة إلى التكامل والتعاون مع الشركاء المعنيين، ومساهمة منظومة المراقبة الأمنية الذكية «عجمان دار الأمان» في حصول شرطة عجمان على جائزة الأفكار البريطانية ، كما ساهم الانتشار الأمني لدوريات «أمان» في إحداث نقلة نوعية وفي دعم وتعزيز تحقيق هذا الإنجاز الذي يعزز مكانة الدولة عالمياً في المؤشرات التنافسية ويسهم في تعزيز الشعور بالأمان وتحقيق استراتيجية جودة الحياة الأمنية في الدولة. (وام)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3evv39hr

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا