عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

أرباح قياسية لـ « الإسلامي» بقيمة 1.7 مليار درهم

  • 1/2
  • 2/2

حقق بنك الإسلامي أعلى أرباح نصف سنوية له على الإطلاق، حيث ارتفعت أرباحه بشكل ملحوظ بنسبة 37%، لتصل إلى 1.7 مليار درهم في النصف الأول من عام 2024. ويرجع هذا الأداء المتميز إلى المستويات العالية للدخل المموّل وغير الممول على حد سواء، ما يؤكد مواصلة المصرف السير على مسار النمو المستمر. وشهد إجمالي الدخل تحسناً ملحوظاً بنسبة 15% ليصل إلى 2.7 مليار درهم، فيما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 40%.

وبفضل قاعدة رأس مال المصرف وسيولته القويتين، تجاوزت الميزانية العمومية حاجز 100 مليار درهم. وتحسنت الأرباح التشغيلية بنسبة 40%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وتجاوز إجمالي الأصول حاجز 100 مليار درهم ليصل إلى 102 مليار درهم، بزيادة قدرها 16% في 2024، كما ارتفعت الأنشطة التمويلية للمتعاملين بنسبة 15% عن نهاية عام لتصل إلى 62 مليار درهم.

وارتفعت ودائع المتعاملين بنسبة 14% عن نهاية عام 2023 لتصل إلى 70 مليار درهم، في حين أن أرصدة الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، تمثل 73% من إجمالي الودائع.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات الإسلامي»، فريد الملا: «حقق (الإمارات الإسلامي) ربحاً قياسياً في النصف الأول من عام 2024 بلغ 1.7 مليار درهم، بدعم من ارتفاع الإيرادات المموّلة وغير الممولة، وتخطى إجمالي الأصول حاجز 100 مليار درهم، مرتفعاً بنسبة متميزة بلغت 16% في النصف الأول من عام 2024، ليصل إلى 102 مليار درهم. وتمكّن المصرف من مواصلة دعم المتعاملين، بفضل رأس المال والسيولة القويين، إلى جانب مزيج الودائع السليم، حيث ارتفعت نسبة التمويل المقدم للمتعاملين بـ15% لتصل إلى 62 مليار درهم، ما يبرز نجاح استراتيجية (الإمارات الإسلامي) المرتكزة على المتعاملين».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا