عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مفاوضات لشراكة دولية تدعم تحوّل

أبوظبي: «الخليج»

استضاف المركز الوطني للأرصاد، وبالتعاون مع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، والوكالة الدولية للطاقة المتجددة، ورشة عمل في أبوظبي، في إطار جهود المركز لمواجهة تحديات المناخ العالمية، والاحتياجات في مجال الخضراء.

واستقطبت الورشة مجموعة مميزة من الخبراء الدوليين، لبدء المفاوضات بشأن التوصل لإقامة شراكة عالمية لتبادل المعلومات والخدمات في مجال الطقس والمياه والمناخ، من أجل الدفع بجهود التحول إلى مصادر الطاقة النظيفة، وتعزيز دمج خدمات الأرصاد الجوية في قطاع الطاقة المتجددة، ودعم الأهداف العالمية الطموحة التي حددها مؤتمر الأطراف «كوب 28».

وتندرج المبادرة في سياق هدف مؤتمر الأطراف المتمثل في مضاعفة قدرات الطاقة المتجددة 3 مرات، ومضاعفة كفاءة الطاقة بحلول العام 2030، وهو ما يتماشى مع أهداف اتفاقية باريس لعام 2015 المتعلقة بالحد من الانبعاثات الكربونية.

وحددت ورشة العمل 4 محاور رئيسية ضرورية لإطار تنفيذ الشراكة العالمية، منها تطوير الدراسات العلمية والابتكار في قطاع الطاقة المتجددة، وتقديم خدمات تشغيلية متكاملة ودقيقة تشمل تطوير خرائط وإشارات مناخية وتوقعات إنتاج الطاقة لضمان قرارات مستنيرة مبنية على بيانات موثوقة، كما تركز على بناء وتعزيز قدرات مرافق الأرصاد الجوية والهيدرولوجيا عبر التدريب وورش العمل لتطبيق البيانات المناخية بفعالية ودعم التحول نحو الطاقة النظيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا