عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الريم الفلاسي: فوز المطوّع يؤكد تفوّق أبناء وريادتهم

أشادت الريم الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بحصول المهندس الإماراتي أحمد سالم المطوّع، سفير «يونيسف» ل «Cop28» لليافعين، على المركز الأول في «جائزة التميز للشباب العربي للذكاء الاصطناعي»، لعام .

وأكدت أن هذا الإنجاز يثبت من جديد قدرة الشباب الإماراتي على الإبداع، وتحقيق الإنجازات المشرّفة في شتى حقول العلوم والمعرفة، وحرصهم على رفع راية الوطن خفاقة، بين دول العالم وشعوبه، وأنهم لا يقبلون سوى بالمركز الأول، سيراً على نهج قيادتهم الرشيدة التي لا تقبل للإمارات سوى الرقم واحد.

وقالت الريم: إن أبناء الذي خاضوا بجدارة واقتدار ميادين الإبداع والابتكار العلمي، أثبتوا أنهم منافسون يمتلكون أعلى درجات الكفاءة والقدرة على التفوق والريادة، وأنهم قادرون على استيعاب العلوم المتقدمة وتطويعها، والإسهام في الإضافة إليها وتطويرها، بما يخدم البشرية كلها، ويعزز سعيها نحو الاستفادة من التقنيات الحديثة، لتحسين نوعية الحياة وجودتها وتحقيق المزيد من الرفاهية للإنسان، وتسخير الاكتشافات لخدمته والارتقاء بالخدمات المقدمة له.

وهنأت المهندس المطوّع، بهذا الإنجاز في حقل يشكل محور اهتمام العالم كله، ويمثل المحور الأساسي لعصر عالمي جديد، ويضاف إلى سجل إنجازات أبناء زايد الذين استطاعوا بفضل رعاية القيادة الرشيدة، الوصول إلى الفضاء، والإسهام في كشف المزيد من أسراره، وتحقيق الإنجازات التي أبهرت العالم كله.

لافتة إلى أن المطوّع واحد من أوائل شباب الإمارات الذين شاركوا في البرامج التدريبية والتأهيلية والتعليمية، التي ينظمها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وكان المهندس أحمد المطوّع، فاز بالمركز الأول في جائزة التميز للشباب العربي للذكاء الاصطناعي لعام 2023، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة المصرية، بالتعاون مع جامعة الدول العربية في الوطن العربي، تحت شعار «نحو تشاركية مجتمعية مستدامة».

ويعكس إنجازه في هذه المسابقة التي نظمت بمشاركة 100 شاب وشابة من 16 دولة ، روح الابتكار والتفوق لدى الشباب الإماراتي، وحرصهم على تحقيق الإنجازات والمنافسة على المراكز الأولى في المجالات المختلفة.

وقال المطوّع، عقب إعلان فوزه بالجائزة: هذا الإنجاز الكبير لم يكن ليتحقق لولا الدعم المطلق من القيادة الرشيدة، وتشجيعها الدائم للشباب على الابتكار والإبداع في المجالات كافة.

وأهدي فوزي بهذه الجائزة المرموقة إلى دولة الإمارات التي وفرت لي كل مقومات التفوق والنجاح والإبداع، وإلى كل من آمن بقدراتي ودعمني خلال مسيرتي الأكاديمية والعملية.

وتُعد الجائزة، تتويجاً للجهود الكبيرة التي يبذلها الشباب العربي في تطوير الذكاء الاصطناعي، واستخدامها في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الابتكار. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا