عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

نشطاء يستهدفون قصر الفخم في جزيرة إسبانية..

  • 1/2
  • 2/2

قام نشطاء بيئيون اليوم الثلاثاء، برش قصر فخم يملكه النجم الأرجنتيني ليونيل في جزيرة إيبيزا الإسبانية، بالطلاء، بدافع تسليط الضوء على "مسؤولية الأغنياء عن أزمة المناخ".

ويملك ميسي قصرا ضخما في جزيرة إيبيزا قيمته تتجاوز 11 مليون يورو، لكنه لا يقيم فيه حاليا حيث يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد انتقاله إلى نادي إنتر ميامي.

وبث نشطاء من مجموعة "فوتورو فيجيتال" شريط يظهر شخصين يقفان أمام القصر على الساحل الغربي لإيبيزا ويحملان لافتة كتب عليها "ساعدوا الكوكب، اقضوا على الأغنياء، الغوا الشرطة".

وقام النشطاء برش الواجهة البيضاء للمبنى بالطلاء الأحمر والأسود.

 

وقالت المجموعة في بيان إنها تريد إظهار "مسؤولية الأغنياء عن أزمة المناخ" من خلال استهداف القصر مشيرة إلى إنه "بناء غير قانوني".

واستشهد "فوتورو فيجيتال" بتقرير منظمة "أوكسفام" عام الذي وجد أن أغنى واحد في المئة من سكان العالم ولَّدوا نفس الكمية من انبعاثات الكربون عام 2019 التي ولدها أفقر ثلثي البشرية، علماً أن المجتمعات الأكثر ضعفا هي التي تعاني من "التداعيات الاسوأ" لهذه الأزمة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا