عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية أبوظبي تزرع 6 ملايين زهرة للموسم الصيفي 2024

أبوظبي: «الخليج»

تجسيداً لخطة بلدية مدينة أبوظبي بشأن تحقيق مستهدفات مشروع التجميل الطبيعي المتمثل بزراعة 13 مليون زهرة صيفية وشتوية للعام الجاري 2024، وبهدف الارتقاء بالمظهر الجمالي لمدينة أبوظبي وضواحيها، ولتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة والحفاظ على فعاليتها وترسيخ جاذبية أبوظبي وضواحيها، والارتقاء بنمط وجودة الحياة، وإسعاد السكان والزوار، أنجزت بلدية مدينة أبوظبي متمثلة بقطاع عمليات البلديات الفرعية زراعة (6,500,000 زهرة) للموسم الصيفي، محققةً نسبة إنجاز بلغت 100% من الخطة الموضوعة للموسم الصيفي الجاري.

وقد حرصت البلدية على اختيار التشكيلات الجميلة والمتناسقة من الزهور، والاعتماد على الأنواع الأكثر نمواً واستدامة، بهدف المحافظة على المشهد الجمالي للشوارع، والمرافق العامة، والميادين، ومختلف مكونات المدينة من خلال مظهر رائع الجمال، ومتناسق، ومتناغم مع الطابع المعماري المميز، الأمر الذي يبعث في نفوس السكان والزوار الطمأنينة، والسعادة، حيث تتيح لهم هذه الزهور التمتع بالمناظر الخلابة، والطبيعية، من خلال تشكيلات وتنسيقات بديعة المظهر والجمال.

وتمتاز الزهور الموسمية الصيفية بتنوع ألوانها، وأنواعها، ورائحتها العطرية، وجمال المشهد العام الذي تعكسه تشكيلاتها المتناغمة، حيث تشكل هذه الزهور لوحات من الإبداع والجمال تسر الناظرين.

كما تنفذ بلدية مدينة أبوظبي مشاريع الزراعات التجميلية الطبيعية بالزهور والنباتات بما يتوافق مع معايير الاستدامة، ومن خلال اختيار الزهور المناسبة لبيئة ، وذلك ضمن إطار حرص البلدية للمحافظة على الموارد واستدامتها.

وأشارت البلدية إلى أن زراعة أكثر من 6 ملايين زهرة موسمية صيفية جاءت ثمرة تضافر جهود مراكز البلديات الفرعية، حيث حققت نسبة إنجاز بلغت 100% من المستهدف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا