عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يحتفي بالتراث الإماراتي

أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ورئيس نادي صقاري ، تقام الدورة 21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024، التي تعد الأكبر في تاريخه، خلال الفترة من 31 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل، بمركز أدنيك أبوظبي.
11 قطاعًا
لأول مرة، تنظم شركة كابيتال للفعاليات، ذراع إدارة الفعاليات لمجموعة أدنيك، المعرض الذي يشمل آلاف العلامات التجارية في 11 قطاعاً متنوعاً، وسيحتفي بالمزيج الغني للتراث الثقافي الإماراتي، وأحدث الابتكارات والتكنولوجيا، بما يشمل قسم خاص بالصيد والرياضات البحرية الذي يحظى بدعم كبير خلال المعرض.
وتحت شعار «تاريخ يُحاك بروح مبتكرة»، سيبرز المعرض التزام الإمارات بالمحافظة على تراثها الثقافي الغني، مع تبني أحدث تطورات قطاعات الرياضات الخارجية والبحرية، وسيشكّل احتفالاً رائعاً بالتقاليد والحداثة.
أنشطة مدهشة
أعلن المعرض عن عودة مسابقة ركوب الخيل لأصحاب الهمم في نسختها الرابعة، كجزء أساسي ضمن الفعاليات، وتستعرض المسابقة مهارات الفروسية لدى المتسابقين عبر أنشطة مدهشة واختبارات تقليدية، تتطلب تجاوز مضمار العقبات للفوز بمجموعة من الجوائز.
وستقام المسابقة خلال اليوم الأخير من المعرض، من الساعة 11:00 صباحاً وحتى 12:30 ظهراً، في القاعة الأولى، ومن خلال رعاية وتبني مواهب الفرسان الشجعان والمهرة من أصحاب الهمم، يعزز المعرض عبر المسابقة ثقافة الشمولية.
كما يمكن لزوار المعرض مشاهدة عرض فريق جمعية كلنا مع أصحاب الهمم لليولة، والذي سيقدّم رقصة يولة تقليدية باهرة، حيث يستمر العرض من يوم 2 وحتى 7 سبتمبر، من الساعة 1:30 وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر.
نقطة جذب
فيما يمثّل قسم الصيد والرياضات البحرية نقطة جذب رئيسية تستقطب الصيادين المتمرسين والجدد، حيث لطالما شكّلت دولة الإمارات ملاذاً لهواة الصيد بفضل سواحلها الممتدة على مساحة تفوق 1300 كيلومتر، وموقعها المميز على مياه الخليج العربي.
كما سيطرح المعرض معدات مبتكرة تحسّن تجربة الصيد وتعزز الاستدامة، إذ يشكّل صيد الأسماك جزءاً أساسياً من الثقافة الإماراتية منذ قرون، وسيحتفي المعرض بهذا الإرث الراسخ، ويبرز مساهمة التكنولوجيا المتقدمة في تطوير هذا القطاع.
وستتضمن فعاليات قسم الصيد والرياضات البحرية، عروضاً ثقافية وورش عمل تتعمق في طرق الصيد التقليدية، ما يتيح للزوار الاطلاع على التقنيات والأدوات التي توارثتها الأجيال ولا تزال مستخدمة حتى اليوم، سيتمكّن الزوار من تجربة فنون تقليدية تشمل نسج الشباك وصيد الأسماك بالخيط وصناعة مراكب الداو الشراعية.
أنشطة مائية
إلى جانب صيد الأسماك، سيعرض قسم الصيد والرياضات البحرية مجموعة متنوعة من الأنشطة المائية الخارجية التي تلبي احتياجات المغامرين والباحثين عن الإثارة، بدءاً من الغوص السطحي والغطس وصولاً للتزلج الشراعي وركوب الأمواج.
كما يتيح للزوار فرصة متميزة لاستكشاف الصقارة والصيد ورياضات الفروسية والمنتجات البيطرية والمحافظة على والتراث الثقافي والفنون والحرف اليدوية وأحدث التقنيات والابتكارات في 11 قطاعاً مختلفاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا