عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حمدان المزروعي: وضعت أسساً راسخة تعتمد على شمولية العطاء

أكد الدكتور حمدان مسلّم المزروعي، رئيس مجلس إدارة «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، أن بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رسخت نهجاً متفرداً في تعزيز قيم العمل الإنساني المتجرد ومضامينه، ووضعت أسساً راسخة له تعتمد على شمولية العطاء واستدامته، ومنح المساعدات لمستحقيها في كل مكان في العالم، من دون النظر إلى جنسهم ولونهم ومعتقداتهم، أو أي حسابات أخرى غير إنسانية.
وقال إن مبادرات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، للشأن الإنساني جعلت الإمارات من أكثر الدول سخاء في منح المساعدات الإنسانية والتنموية، وأصبحت رقماً لا يمكن تجاوزه في تنمية المجتمعات الأقل حظاً، وتعزيز التعايش السلمي وتوثيق روابط الأخوة الإنسانية بين الشعوب.
جاء ذلك في تصريح له، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف التاسع عشر من أغسطس، وقال «في اليوم العالمي للعمل الإنساني نستذكر الإرث الذي تركه لنا نصير الإنسانية وباني صرح الإمارات الإنساني، المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي قدم للإنسانية جمعاء تجربة فريدة في الإيثار والبذل والعطاء من أجل مساعدة الآخرين بلا استثناء؛ فكانت أعماله ومبادراته شاهدة على شمولية عطائه».
وأشار إلى الدور المهم الذي تضطلع به سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية لـ«هيئة الهلال الأحمر الإماراتي»، في تعزيز العمل الإنساني محلياً وإقليمياً ودولياً، خاصة في تمكين النساء في المناطق المضطربة وتعزيز قدراتهنّ. لافتاً في هذا الصدد إلى مبادرات «صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة»، ودوره في تمكينها، بتمليكها وسائل إنتاج تعينها على مواجهة أوضاعها الطارئة، وتحسين سبل حياتها.
وقال إن الإمارات تشارك العالم الاحتفال بيوم العمل الإنساني، عبر تعزيز مبادراتها الإنسانية، وتوسيع نطاق عملها وسط المجتمعات الضعيفة، ومواصلة نهج الاستدامة والتمكين، وتحسين جودة الحياة الذي تبنته لإحداث الفرق في الجهود الإنسانية والتنموية الدولية.
وقال إن الهيئة، الذراع الإنسانية لدولة الإمارات، موجودة بقوة على الساحة الدولية، للحدّ من المعاناة البشرية، وصون الكرامة الإنسانية، بفضل الدعم والمساندة التي تجدها من المحسنين والخيّرين في الدولة، لبرامجها ومشاريعها وتحركاتها المستمرة في مناطق الكوارث والأزمات.
وأكد المزروعي أن الهيئة، حملت على عاتقها خلال العقود الماضية مسؤولية إيصال رسالة المحبة والسلام، من الإمارات إلى كل شعوب العالم التي تعاني وطأة الأوضاع الصعبة، عبر برامجها ومشاريعها المنتشرة في العالم، من دون تمييز؛ بل كانت وستظل الحاجة هي المعيار الوحيد لتلبية نداء الإنسانية، وتقديم المساعدة المطلوبة.
وأضاف 'ستتواصل المسيرة على النهج والإرث الغني الذي تركه لنا الآباء المؤسسون. والهيئة تحقق في كل يوم من الإنجازات ما يكفل لها الريادة والتميز والتفوق، في تخفيف المعاناة أينما وجدت وصون الكرامة الإنسانية.
وقال إن خطط الهيئة للمرحلة القادمة، تهدف للمحافظة على المكتسبات السابقة، وتعزيز جهودها، وتوسيع مظلة المستفيدين من خدماتها وأنشطتها الإنسانية، والانتقال بالبرامج والمشاريع إلى مرحلة متقدمة في التنمية الشاملة
وثمّن الدور الذي تضطلع به منظمات الأمم المتحدة الإنسانية، مشيداً بمجالات الشراكة القائمة بينها وبين الهلال الأحمر الإماراتي. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا