عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

الذهب يتماسك قرب مستوى قياسي مرتفع مدعوما بتفاؤل بخصوص خفض الفائدة الأمريكية

  • 1/2
  • 2/2

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين قرب أعلى مستوى قياسي سجلته في الجلسة السابقة، إذ عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل جاذبية المعدن النفيس.

وبحلول الساعة 0042 بتوقيت جرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2501.19 دولار للأوقية (الأونصة). وصعدت الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق إلى 2509.65 دولار للأوقية يوم الجمعة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2540 دولارا للأوقية.

أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن بناء المساكن العائلية الواحدة في الولايات المتحدة انخفض في يوليو مع ارتفاع أسعار الرهن العقاري وأسعار المساكن مما أبقى المشترين المحتملين على الهامش، الأمر الذي يشير إلى أن التضخم يتجه نحو الانخفاض.

وفي الأسبوع الماضي، أدت أرقام مبيعات التجزئة القوية وطلبات إعانة البطالة التي جاءت أقل من المتوقع، إلى جانب بيانات التضخم المعتدلة، إلى استعادة الثقة في أكبر اقتصاد في العالم.

ويثق المتعاملون في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي ) سيخفض أسعار الفائدة في الثامن عشر من سبتمبر ، وينصب التركيز الآن على حجم الخفض. وهم يقدرون احتمالات بنسبة 75.5 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمالات بنسبة 24.5 بالمئة لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش لمراقبة الأسواق التابعة لسي.إم.إي.

ومن المرجح أن تعمل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة على تعزيز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وستترقب السوق الآن محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للمركزي الأمريكي في يوليو يوم الأربعاء وكلمة رئيس البنك جيروم باول حول التوقعات الاقتصادية الأمريكية يوم الجمعة تلمسا لمزيد من المؤشرات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.22 بالمئة إلى 28.94 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 0.1 بالمئة إلى 953.06 دولار للأوقية. وانخفض البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 943.46 دولار للأوقية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا