عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

دقة التشخيص تنقذ حياة مريض بالانسداد الرئوي

أبوظبي: «الخليج»
نجحت «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث» أكبر مجموعة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، في معالجة حالة طبية دقيقة بمستشفى العين، لمريض يعاني انسداداً رئوياً كاد أن يهدد حياته.
وتم تشخيص حالة المريض في البداية على أنه مصاب بمرض السل، إلا أنه عانى أعراضاً مفاجئة حددها الفريق الطبي على أنها أعراض انسداد رئوي حاد، وقد أدى هذا التشخيص الدقيق في الوقت المناسب، والعلاج اللاحق في وحدة العناية المركزة إلى تعافي المريض تماماً، الأمر الذي يؤكد مدى أهمية التقييم الطبي الشامل وقدرة المختصين على التعامل مع الحالات الحرجة.
وقالت الدكتورة أمنة الدرمكي، نائب المدير الطبي للمستشفى: «أسهمت سرعة البديهة والتفاني الذي أظهره فريقنا الطبي، في التعامل بشكلٍ فعال مع حالة المريض المعقدة».
فيما شكر المريض فريق المستشفى على مستوى الرعاية المتميز الذي تلقاه، وقال: «في البداية، كنت أعتقد أن الأعراض التي أعانيها مجرد جزء من حالة السل التي كنت مصاباً بهاً، إلا أن الدقة التي أبداها الفريق الطبي أسهمت في اكتشاف السبب الحقيقي لمشكلتي، ما أنقذ حياتي».
وتشكل هذه الحالة قصة نجاح متميزة لمستشفى العين وتذكير توعوي حول أهمية التنبه للأعراض وتطبيق إجراءات الرعاية الصحية الاستباقية. كما أنها تسلط الضوء على التزام «صحة»، بتوفير خدمات رعاية صحية عالية الجودة وقدرتها على التعامل مع التحديات المعقدة بشكل فعال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا