رياضة / صحيفة الخليج

إيطاليا سعيدة بعودة سحر «السيدة العجوز»

أشادت الصحف الإيطالية بفوز الكبير على كومو 3-صفر في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما جاء مصحوباً بعرض فني رائع تحت قادة المدرب الجديد تياغو موتا.
ويعمل تياغو موتا الذي حقق نجاحاً باهراً مع بولونيا في الموسم الماضي وأهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، على إعادة يوفنتوس إلى الواجهة بعدما حل ثالثاً في الموسم الماضي بفارق 13 نقطة عن إنتر ميلان البطل، وابتعد عن لقب الدوري في آخر 4 مواسم.
وقال موقع«فوتبول إيطاليا»: «كان يوفنتوس تياغو موتا شجاعاً ومثيراً، وأثبت جاهزيته لتحديات الموسم الجديد، ورغم أن الوقت لايزال مبكراً للحكم، لكن المدرب أحدث بالفعل فرقاً كبيراً في أسلوب لعب الفريق بشكل عام».
وتابع «خلق اللاعبون الكثير من الفرص، وأنهوا المباراة بسبع تسديدات على المرمى من 13 محاولة إجمالية. وللمقارنة، نجح الفريق في تسجيل هدفين من تسع تسديدات خلال فوزه في نهائي كأس إيطاليا على أتالانتا في نهاية الموسم الماضي، وهي آخر مباراة لأليغري في منصبه».
وقدم يوفنتوس خلال المباراة نجمه صامويل مبانغولا البالغ من العمر 20 عاماً، وبات أصغر هداف بلجيكي في تاريخ الدوري الإيطالي وأول لاعب بلجيكي يسجل في«سيري أ» لصالح يوفنتوس.
وكان تياغو موتا راضياً بعد المباراة عن خيارته واعتماده على عنصر الشباب، وأشاد بمبانغولا الصاعد من الفرق العمرية، قائلاً «راودني شعور جيد بشأن مبانغولا، أتوقع الكثير من الأشياء الرائعة لكن ليس منه وحسب».
خلطة صغيرة
وبعدما بات فيديريكو كييزا خارج الفريق لأنه لا يدخل في حسابات موتا، بدأ مدرب بولونيا السابق اللقاء الافتتاحي بإشراك مبانغولا والأمريكي تيموثي وياه أساسيين في خط المقدمة بجانب الصربي دوشان فلاهوفيتش، فيما منح التركي الشاب كينان يلديز مركزاً أكثر محورياً في الوسط عوضاً عن الجناح، مع الاعتماد على الوافد الجديد الفرنسي كيفرين تورام في الوسط الدفاعي بجانب مانويل لوكاتيلي الذي ترك مكانه قبل قرابة 10 دقائق من للوافد الجديد الآخر البرازيلي دوغلاس لويز.
ورأى موتا أن «التواضع مطلوب دائماً. أظهر دوشان تواضعاً كبيراً في العودة إلى الخلف ومساعدة خط الوسط، والتواصل بين المدافعين كان جيداً»، مواصلاً إشادته بفلاهوفيتش الذي أصاب الخشبات الثلاث للمرمى مرتين وألغيَ له هدف، قائلاً «قدم دوشان مباراة رائعة، سواء بالكرة أو بدونها. إنه لاعب مهم بالنسبة لنا».
ورأى أن يلديز برز في المهام الموكلة إليه و«لديه الخصائص اللازمة للعب في مراكز أخرى أيضاً. الأمر يعتمد على أدائه والفريق الذي نواجهه».
فريق تنافسي
وتحدثت تقارير عن أن المدافع الفرنسي بيار كالولو قريب من ترك ميلان للانضمام إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.
ولدى سؤاله عن هذه المسألة، اكتفى موتا بالإجابة «نحن بحاجة إلى التعافي من هذه المباراة. البدء في إعادة شحن البطاريات والتركيز على هيلاس فيرونا (الاثنين المقبل في المرحلة الثانية). ليس لدينا سيطرة على سوق الانتقالات... النادي يعمل على تكوين فريق تنافسي، كل ما يمكننا فعله (كلاعبين ومدرب) هو التركيز بشكل كامل على المباراة التالية. فيرونا فريق معقد، لقد أثبتوا ذلك في المباراة الأولى» حيث تغلبوا على نابولي 3-0.
وعزز يوفنتوس صفوفه حتى الآن بضم لويز من أستون فيلا الإنجليزي، تورام من نيس، الظهير الكولومبي خوان كابال من هيلاس فيرونا، إضافة إلى الحارس ميكيلي دي غريغوريو المعار من مونتسا.
لكن في المقابل، خسر الكثير من اللاعبين أبرزهم الفرنسي أدريان رابيو الذي وصل إلى نهاية عقده، والحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني والمدافع البرازيلي أليكس ساندرو والمهاجم مويز كين، إضافة لكييزا الذي ما زال يبحث عن فريق بديل بعد قرار موتا باستبعاده عن الفريق لأنه لا يدخل في حساباته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا