عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

منع إعلان منتجات غذائية بقنوات الأطفال في

  • 1/2
  • 2/2

التاريخ: 27 أغسطس 2024

طرحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، وثيقة اشتراطات الإعلان الموجه للأطفال دون سن الـ12 عن الأغذية المعبأة والوجبات، التي تمنع الإعلان عن المنتجات منخفضة القيمة الغذائية عبر قنوات الأطفال واليوتيوب. وتنطبق الوثيقة على جميع المنتجات ذات القيمة الغذائية المنخفضة، والوجبات الغذائية المقدمة في المنشآت الغذائية التي يتجاوز فيها محتوى العناصر الغذائية المعايير الواردة بالتنظيم، وتشمل الأغذية التي تتجاوز الدهون فيها 30% من إجمالي ، والصوديوم بأكثر من 400 ملليغرام لكل حصة غذائية، والسكر المضاف أكثر من 10%.

ويستثنى من ذلك تراكيب الرضع والمتابعة والمنتجات المخصصة لصغار الأطفال والحليب المخصص للاستخدام الطبي الخاص، إضافة إلى المكملات الغذائية، والعصائر الطازجة، والأغذية ذات الاستخدامات الطبية الخاصة، والخضراوات والفواكه الطازجة، ومياه الشرب المعبأة، واللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمبردة، والأغذية ذات السعرات الحرارية والمجموع الكلي للسكريات ضئيل جداً. وشددت على عدم الإعلان عن المنتجات ذات القيمة الغذائية المنخفضة عبر قنوات الأطفال التلفزيونية. عن «عكاظ»

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا