عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جلسة في رأس الخيمة تضيء على نهضة الرياضة النسائية

رأس الخيمة: «الخليج»
اختتمت «جمعية للتنمية الاجتماعية» في رأس الخيمة، بالتزامن مع احتفالات يوم المرأة الإماراتية، جلسة «المرأة الإماراتية والرياضة»، التي استضافت حنان المحمود، نائبة رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وأدارتها الإعلامية فاطمة الملّا.
افتتحت الجلسة باستعراض شامل لواقع المرأة في الإمارات، حيث جرى الحديث عن التطورات التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة، مع التركيز على ازدياد الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية.
وأوضحت حنان المحمود، أن الرياضة النسائية، تشهد نمواً ملحوظاً، بفضل دعم القيادة الرشيدة والمؤسسات الرياضية.
ناقشت الجلسة التحديات التي تواجه الإماراتية في المجال الرياضي، الاجتماعية والثقافية، والعقبات المهنية والإدارية. وأشارت حنان، إلى أن هذه التحديات، رغم وجودها، لم تمنع المرأة من مواصلة تقدمها، وإصرارها على تحقيق النجاح في مختلف الرياضات.
كما أضاءت على الجهود المستمرة لتذليل هذه العقبات، بتوفير بيئات رياضية آمنة وداعمة.
فيما قال خلف سالم بن عنبر، المدير العام لجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية: إن الإماراتية أثبتت على مرّ السنين، قدرتها على تحقيق المستحيل؛ ونحن هنا لتعزيز هذا الطموح والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2071 التي تسعى لتمكين المرأة في جميع المجالات. مضيفا أن «تنظيم الجلسة بالتزامن مع يوم الإماراتية، يعكس التزام الجمعية بدعمها وتمكينها في مختلف المجالات، وخاصة في الرياضة التي تعزز دورها في المجتمع، وتضيء على إسهاماتها في بناء مستقبل مشرق للدولة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا