عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«أبوظبي للتقاعد»: 41% زيادة في نسبة الإماراتيات المسجلات بالنظام

أبوظبي: «الخليج»
كشف «صندوق أبوظبي للتقاعد»، عن زيادة ملحوظة في عدد الإماراتيات المسجّلات لدى الصندوق، من القطاعين الحكومي والخاص، بلغت نسبتها 41%، منذ إنشاء الصندوق، وحتى النصف الأول 2024.
مؤكداً أن هذه الزيادة تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتعزيز مسيرة تمكين المرأة، في القطاع الحكومي أو الخاص.
وأوضح الصندوق، في إحصائية رسمية أصدرها، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أن إجمالي عدد المواطنات المؤمّن عليهنّ لدى الصندوق، منذ إنشائه وحتى الآن، بلغ 61,408 مواطنات، بنسبة 52%من إجمالي عدد المواطنين، بعد أن كانت هذه النسبة لا تتجاوز 11%، عند تأسيس الصندوق عام 2000.
ولفت إلى أن إجمالي عدد المواطنات المؤمّن عليهنّ، من القطاع الحكومي 39,791، من الإجمالي، مقابل 21,617 مواطنة من القطاع الخاص، حتى يونيو 2024.
مشيراً إلى أن نسبة الإماراتيات العاملات في القطاع الخاص والمسجلات في الصندوق، ارتفعت خلال الثلاث سنوات الأخيرة، بنسبة 13% من الإجمالي.
وذكرأن عدد المواطنات المتقاعدات بلغ 5,350، ما يمثّل 30% من الإجمالي. وبلغ متوسط سنوات الخدمة عند التقاعد 21 سنة. فيما بلغ متوسط عمر تقاعد المرأة 48 عاماً، مقابل 55 عاماً للرجال، حتى النصف الأول 2024.
وأظهرت إحصاءات الصندوق تطوراً ملحوظاَ في أعداد المواطنات اللاتي تزيد سنوات خدماتهنّ على 25، وبلغت حتى يونيو الماضي (1,438) مواطنة، ما يعكس حرص الإماراتية على العطاء والتفاني في خدمة الوطن، إلى جانب تحمل المسؤوليات الأسرية.
ووفقاً للإحصاءات، فإن دخول المرأة سوق العمل، لم يقتصر على قطاعات اقتصادية أو أنشطة مهنية معيّنة، بل اقتحمت كل المجالات المتاحة، في مقدمتها الأنشطة الصحة البشرية والخدمة الاجتماعية، والتعليم، ثم التأمين والمالية، وغيرها.. وهو دليل على أن الإماراتية أصبحت شريكة أساسية في جميع قطاعات العمل.
ووجّه سالم راشد النعيمي، العضو المنتدب للصندوق، أسمى التهاني إلى رائدة النهضة النسائية في الدولة، سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم »، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية. مؤكداً أن الإماراتية وإنجازاتها المتميّزة تمثل القوة الدافعة التي تحوّل الأحلام إلى واقع، والسند الذي يرتكز عليه مستقبل الوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا