عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

منال بنت محمد: الثقة بقدرات الإماراتية جعلتها أكثر نجاحاً وإبداعاً

من الدول الرائدة في التوازن بين الجنسين وتقدم للعالم نموذجاً ملهماً
دبي: «الخليج»
توجهت قرينة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة «مؤسسة دبي للمرأة» بأصدق التهاني إلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وإلى القيادة الرشيدة، بيوم المرأة الإماراتية.
وأشادت سموّ الشيخة منال، بالرعاية التي توليها القيادة الرشيدة للمرأة، وما تقدمه لها من دعم على جميع المستويات بمختلف المجالات، وتخصيص يوم 28 أغسطس، للاحتفاء بنجاحاتها وإنجازاتها وتثمين جهودها وتضحياتها وعطائها، والتعبير عن دورها المحوري في المجتمع، كما يؤكد ذلك صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأن الإماراتية شريكة أساسية في مسيرة نهضتنا وتقدم مجتمعنا، ولديها الكفاءة والمقدرة، وتمثل أكثر من نصف مجتمع الإمارات التي تعدّ حالياً من الدول الرائدة في مؤشرات تمكين المرأة.
كما أشادت بالرعاية الكريمة والدعم المطلق الذي تقدمه لها سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تعد الداعم الأول للمرأة وقدوتها. كما يؤكد ذلك صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وأضافت سموّها، أنه لهذا النهج المستدام الداعم للمرأة الذي أرساه الوالد المؤسس، المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتواصله القيادة الرشيدة، فإن دولة الإمارات مستمرة في تحقيق إنجازاتها، وترسيخ مكانتها عالمياً في ملف المرأة والتوازن بين الجنسين، إذ أصبحت من الدول الرائدة في هذا المجال وباتت تقدم نموذجاً ملهماً يُحتذى، حيث تقدمت إلى المركز السابع عالمياً، والأول إقليمياً في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومحققةً نقلةً نوعية في ترتيبها بهذا المؤشر المهم صعوداً من المركز 11 عالمياً في نسخة عام 2022 والمركز 49 في عام 2015، ما يؤكد أولوية التوازن بين الجنسين في رؤية القيادة الرشيدة، وحرصها على تعزيز تمثيل المرأة في كل المجالات.
وثمّنت سموّها، الإسهامات الوطنية للإماراتية في شتى المجالات منذ تأسيس الدولة، وقالت «إن ثقة القيادة الرشيدة بقدرات المرأة وإشراكها في المسؤولية جعلها أكثر تميزاً ونجاحاً وإبداعاً ومساهمةً في ازدهار دولة الإمارات وتعزيز مكانتها العالمية. ما يدعو لفخر كل إماراتية بأنها جزء مهم من هذه المسيرة المباركة، ويزيدها طموحاً نحو مزيد من النجاحات والإنجازات والوصول بالإمارات إلى المركز الأول في جميع المجالات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا