عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

المنتدى الإسلامي بالشارقة يترجم القرآن للغة الإنجليزية

عقد المنتدى الإسلامي بالشارقة، أمس الثلاثاء، أولى محاضرات سلسلة القرآن الكريم باللغة الإنجليزية، وتمتد هذه السلسلة لتشمل مجموعة من المحاضرات التي تهدف إلى تقديم تفسير شامل ومبسط للقرآن الكريم للجاليات الأجنبية والطلاب المغتربين.
وشهد اليوم الأول حضوراً وتفاعلاً ملحوظاً من قبل أبناء الجاليات بمقر المنتدى بمنطقة سمنان الشرقة، وعدد من طلاب من كليات الشريعة والدراسات الإسلامية، ما يعكس الاهتمام الواسع الذي توليه هذه الفئات لفهم النصوص القرآنية، وتناولت المحاضرات محورين رئيسيين؛ الأول بعنوان «تفسير آيات من سورة البقرة»، والثاني تفسير «آيات من سورة الكهف».
وتناول د. رضا إبراهيم عبد الجليل، الأكاديمي وأستاذ مساعد في علوم التفسير المحور الأول، أهمية تفسير الآيات لأنها تتناول الأسس التي تقوم عليها الشريعة الإسلامية، مثل قوانين الطهارة، الصلاة، الصوم، والزكاة.
أما المحور الثاني، فقدمه محمد إبراهيم، أستاذ مساعد في الدراسات الإسلامية باللغة ومقارنة الأديان الإنجليزية بالجامعة القاسمية، وتناول فيه تفسير آيات من سورة الكهف، وبين العديد من القصص والعبر بالسورة، والتي تسلط الضوء على الفتن والاختبارات التي يواجهها المؤمنون في حياتهم، واستعرض عدداً من القصص التي تحمل دروساً وعبراً مهمة.
ويأتي تنظيم هذه السلسلة ضمن رؤية المنتدى في تعزيز الثقافة الإسلامية وحمايتها، وذلك من خلال رعاية تفسير القرآن الكريم بمختلف اللغات، تحقيقاً لمبدأ التعايش السلمي، وتطبيقاً للتعاليم السمحة للشريعة الغرّاء.
وتسعى المؤسسة من خلال هذه السلسلة إلى تعزيز المعرفة القرآنية، وبناء جسور التفاهم بين الثقافات المختلفة، وتعزيز التعايش السلمي في المجتمع من خلال التفسير الدقيق والشامل لآيات الكتاب الكريم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا