عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

خولة الحوّاي: المرأة الإماراتية تتمتّع بالتمكين الكامل

أكدت خولة الحوّاي، مديرة أطفال الشارقة، أنه بفضل الجهود التي بذلتها القيادة الرشيدة لدولة ، نحن ننعم بترسيخ التوازن بين الجنسين كثقافة مؤسسية ومجتمعية وأخلاقية، وباتت المرأة الإماراتية اليوم، تشارك على قدم المساواة في الحياة المدنية والاقتصادية والسياسية، وتتمتّع بالتمكين الكامل والحقوق المتساوية.
ولفتت إلى أن المرأة قطعت شوطاً كبيراً في المساهمة في الإنجازات الوطنية، معتمدة على النهج التشاركي الذي تعمل عليه الدولة منذ أن وضع لبِناته الأولى الآباء المؤسّسين، عبر إشراك جميع فئات المجتمع من أفراد ومؤسسات في تحقيق رؤية الدولة'.
وأشارت إلى أن دور المرأة كان كبيراً واستثنائياً في تربية وغرس القيم لدى الأجيال، والمحافظة على النّمط العالي من التّربية الراقية، وتوجيههم نحو عالم أرحب، سعياً لبناء جيل متكامل ومتوازن مع نفسه ومتفاعل مع محيطه البيئي والاجتماعي، في مختلف جوانبه الفكريّة والنفسيّة والحركية والمعرفيّة والتنظيميّة.
وأضافت أن مؤسسة 'أطفال الشارقة'، تكثف عملاً مدروساً وممنهجاً، وتبذل جهداً مستداماً من أجل استمرار نهجها في تنمية الروح القيادية لدى المرأة منذ الطفولة في مراكزها المنتشرة على مستوى الإمارة، وتقديم الدعم والرعاية اللازمين، وكل ما يسهم في تطوير قدراتها ومزاياها.
واختتمت: 'لا ننسى في هذه المناسبة أن نُسلّط الضوء على دور الرجل كشريك أساسي للمرأة، ونُثمّن جهوده في دعم مساعيها لتحقيق النجاح والريادة وضمان استدامة الإنجازات ومشاركتها الفاعلة في نهضة المجتمع وتقدمه من خلال الأسرة والعمل، الأمر الذي يعكس دوره المحوري في الحياة'.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا