عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

مسؤولون: نحتفي بإنجازات ابنة محلياً وعالمياً

متابعة: قسم المحليات
أكد عدد من المسؤولين أن الاحتفاء السنوي بيوم المرأة الإماراتية يعد احتفاء بالإنجازات التي حققتها ابنة في شتى المحافل محلياً ودولياً، ويعد تقديراً للدور البارز الذي لعبته في بناء المجتمع وتعزيز تقدم الوطن.
وأكد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، أن المرأة الإماراتية استطاعت بفضل الدعم الكبير والأسس الراسخة التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، منذ تأسيس الاتحاد، والرعاية المتواصلة من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تحقيق إنجازات غير مسبوقة في المجالات كافة تضاف إلى تاريخ الدولة، وتمكنت من المشاركة الكاملة في اتخاذ القرارات وصنع الإنجازات، فأصبحت شريكاً أساسياً في عملية التنمية الشاملة.
وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط -عجمان، إن دولة الإمارات تحتفي اليوم بالمرأة الإماراتية، مؤكدة في كل يوم أنها شريكة التفوق وعنصر التحدي، ورمز العزيمة وبوصلة الإصرار، لا شيء يوقفها، ولا مكان للمستحيل في قاموسها، فهي شعلة للتقدم وعنوان للبذل وشريك في التغيير والإنجاز.
وأكد الفريق الشيخ طالب بن صقر القاسمي، أن المرأة الإماراتية تحظى برعاية كريمة واهتمام بالغ من القيادة الرشيدة للدولة التي هيأت لها كل أسباب الإبداع والابتكار في جميع المجلات، حيث لعبت دوراً محورياً وعاشت نهضة تنموية على جميع الصعد حتى أضحت المرأة الإماراتية في صدارة نساء العالم متمتعة بامتيازات لا نظير لها في الدول المتقدمة.
وأكد الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس إدارة مطار راس الخيمة الدولي أن المرأة الإماراتية حققت نجاحاً ملموساً يشهد له العالم في كل المجالات.
ويقول الشيخ راشد بن صقر القاسمي مدير دائرة المالية المركزية بالشارقة: لقد حظيت المرأة الإماراتية في دولة الإمارات ببيئة حاضنة وداعمة وملهمة، من خلال الإعداد السليم لها وتهيئة الإمكانات لأجلها وتوظيف الموارد لصالحها، واستغلال طاقاتها وقدراتها المختلفة على الوجه الأمثل.
وأعرب الشيخ الدكتور سالم بن ركاض رئيس مجلس إدارة الجمعية عن فخره بخطوات القيادة الرشيدة لجعل الاستدامة منهجاً إماراتياً أصيلاً في استراتيجيات تمكين المرأة الإماراتية.
وأكد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن نهج دولة الإمارات في دعم المرأة وتمكينها ترسخ من خلال رؤية الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي شدد على ضرورة معاملة المرأة كشريكة للرجل في مستقبلها.
وقال الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إن الاحتفاء السنوي بيوم المرأة الإماراتية، إنما يعكس التقدير العميق والاعتراف الكبير بالدور البارز الذي تلعبه المرأة الإماراتية في بناء المجتمع وتعزيز تقدم الوطن.
وأكد اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، أن المرأة هي أساس المجتمع وشريكة في رسم ملامح الغد، لافتاً إلى أن المرأة الإماراتية شريك أساسي في مسيرة البناء والتنمية، بدءاً من دورها الأساسي كأم ومربية أجيال، حتى أصبحت تخوض غمار الاكتشافات العلمية.
وأكد الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، أن المرأة الإماراتية تعد شريكاً استراتيجياً في بناء وتعزيز الاستدامة، وتمتلك أدواراً تنموية بارزة تُسهم بشكل فعّال في ازدهار المجتمع ورسم ملامح مستقبل دولة الإمارات عبر نهج مبتكر يُعد نموذجاً يُحتذى به في الحاضر والمستقبل.
وأشاد بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وأكد خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أن المرأة الإماراتية حققت نجاحات باهرة وإنجازات مذهلة بفضل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، للارتقاء بمسيرة المرأة الإماراتية، وتمكينها وتطوير قدراتها وتعزيز دورها النموذجي في إرساء مستقبل ريادي للدولة.
وقال يونس حاجي الخوري وكيل : «إن يوم المرأة الإماراتية يمثل فرصة للاحتفاء بمسيرة وطنية حافلة بالنجاحات.
وأكد الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي، على الدور الاستثنائي الذي تؤديه المرأة الإماراتية في تعزيز جودة جميع الوظائف والمهام الموكلة إليها.
وأكد حمد الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع، حرص القيادة الرشيدة في الدولة ودعمها اللامحدود لتفعيل دور المرأة في مناحي الحياة كافة، واعتبارها شريكاً أساسياً في مسيرة الازدهار والتنمية.
وقال محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي «لقد أدركت دولة الإمارات ومنذ بواكير تأسيسها أهمية الدور المحوري الذي تؤديه المرأة في تطور المجتمع، وتحقيق التقدم المنشود على جميع الأصعدة».
ويقول المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة إن احتفاء الدولة بيوم المرأة الإماراتية، يجسد الرؤية الحكيمة التي تؤمن بدور المرأة المحوري في بناء المستقبل.
وأكد محمد إبراهيم الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية بهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة بالشارقة أن يوم المرأة الإماراتية يشكل مناسبة وطنية للاحتفال بما حققته المرأة من إنجازات وبالمكانة المرموقة التي وصلت إليها في مختلف المجالات.
وأكدت الدكتورة خولة عبدالرحمن الملا، رئيسة هيئة شؤون الأسرة بالشارقة، والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يمثل نظرة واعية لحجم وأهمية الإنجازات التي حققتها المرأة في وطننا الحبيب.
وقال الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «إن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار «نتشارك للغد» تأكيد واضح على المكانة الاستثنائية للمرأة في دولة الإمارات، لأنها ركن أساسي في لبنة هذا المجتمع.
وتقول هنا السويدي، رئيسة هيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: «إن الموقع الريادي الذي تتبوأه المرأة الإماراتية في كافة ميادين العمل والحياة أثمر تعزيز مكانة دولة الإمارات عالمياً وتربعها المراكز الأولى في مؤشرات التنافسية العالمية في ما يتعلق بالمرأة وأدوارها».
وأكد الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أن المرأة الإماراتية، قدّمت أروع الأمثلة في العمل والعطاء، وإسهاماتها واضحة في مسيرة التنمية المستدامة، ودورها فاعل في المجالات كافة.
ويقول سلطان جميع الهنداسي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة إن المرأة الإماراتية استطاعت منذ فجر الاتحاد أن ترسخ دورها المحوري في مسيرة التنمية بشراكة مع الرجل وبدعم متواصل من القيادة الرشيدة التي تولي اهتماماً كبيراً بتمكين المرأة.
من جانبها تقول فطيم عبيد الشحي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، إن المرأة الإماراتية حققت العديد من الإنجازات ونجحت بتميز في إثبات حضورها في شتى الميادين محلياً وعالمياً.
وتقول فاطمة محمد حسن المنصوري تنفيذي رئيسي بوزارة العدل، إن المرأة الإماراتية مكون رئيسي ومهم في مجتمع دولة الإمارات، وحُظيت بمكانة سامقة واهتمام كبير في مجتمعها.
بصمة جليلة
وقالت بينة العواني، المديرة التنفيذية لقطاع مزودي تمويل الرعاية الصحية في دائرة الصحة – أبوظبي إن يوم المرأة الإماراتية يعتبر مناسبة وطنية لتكريم السيدات الإماراتيات اللاتي وضعن بصمة جلية في نماء وازدهار دولة الإمارات.
وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة: يمثل يوم المرأة الإماراتية مناسبة سنوية نحتفل فيها بإنجازات بنات الوطن، ونسلط الضوء خلالها على التقدم الذي أحرزنه ودورهن الفاعل في المسيرة التنموية اللافتة التي حققتها دولة الإمارات حتى اليوم.
وقالت الدكتورة فايزة اليافعي، المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية بالإنابة في دائرة الصحة – أبوظبي: «لم تدخر قيادة الدولة الرشيدة أي جهد ممكن لتمكين المرأة الإماراتية وتفعيل دورها البناء في المجتمع».
وتقول الدكتورة ماريا الهطالي الأمين العام لمجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، «تتجلى في يوم المرأة الإماراتية مشاعرُ الفخر بإنجازات الكوادر النسائية الوطنية في المجالات كافة، والاعتزاز بدورها المحوري باعتبارها شريكاً فاعلاً في مسيرة التنمية المستدامة».
وأكد محمد الهاشمي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد أن الاحتفال ب «يوم المرأة الإماراتية»، يمثل مناسبة وطنية للتعبير عن إنجازات المرأة الإماراتية في شتى المجالات والقطاعات.
وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام دبي الرقمية: «في هذا اليوم من كل عام نحتفل بيوم المرأة الإماراتية، لنستذكر معاً مسيرة ممتدة من النجاحات التي كانت المرأة فيها شريكاً كاملاً، بدعم من قيادة الدولة سابقاً وحاضراً.
وتقول رحاب لوتاه، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الصكوك الوطنية: «نحتفل بيوم المرأة الإماراتية وإنجازاتها ونحتفي بالمسيرة المتميزة التي تشكل مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً».
وقالت فاطمة عبد الرحمن التميمي، مديرة إدارة المكتبات بالإنابة، قطاع الثقافة، دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «يمثل يوم المرأة الإماراتية، مناسبة مميزة للاحتفال بالإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات».
وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: «شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام (نتشارك للغد) هو عنوان لدور المواطنات في بناء حاضر ومستقبل دولتنا، فهُنّ شريكات تتحدّث إنجازاتهن عن أدوارهن وفي مختلف الميادين، ونفخر بأن المرأة تُشكّل نحو 60% من زميلاتنا في مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي ولهن بصمتهن في مجال التوطين بالقطاع الخاص».
وقال المهندس مروان أحمد بن غليطة، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: «لقد أظهرت المرأة الإماراتية قدرتها على تحقيق التميز والريادة أينما حلّت ولاسيما في القطاع العقاري، حيث سجلت أرقاماً تعكس دورها البارز، فقد بلغ عدد المستثمرات الإماراتيات في دبي 17,793 مستثمرة بواقع 31,978 استثماراً بقيمة 52 مليار درهم، وبلغ عدد الملّاك المواطنات 33,495 مواطنة يملكن 50,709 عقارات، كما أثبتت كفاءتها في مجال الوساطة العقارية مع وجود 7,394 مواطنة تعمل في هذا المجال بنجاح».
وقالت منى غانم المري نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين إن احتفال الدولة بيوم المرأة الإماراتية هو تكريم من القيادة الرشيدة لها وتقدير لجهودها وعطائها في مسيرة التنمية الشاملة وتأكيد على أهمية دورها في بناء المجتمع وصنع المستقبل المشرق للدولة.
وأشادت بالدعم الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، للمرأة الإماراتية وتوجيهات سموه بتوفير البيئة المحفزة لإنجاحها في مختلف الميادين، كما أشادت بالرعاية التي يوليها لها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وسمو الشيخ منصور بن زايد.
قالت الدكتورة نورة الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: «أتقدم بالتهاني والعرفان إلى قيادتنا الرشيدة «حفظها الله» التي غرست في أنفسنا حب الوطن والإصرار على الإنجاز والعزيمة للمشاركة الفعّالة في إرساء مكانة دولة الإمارات عالمياً في كافة المجالات».
وقال الدكتور أحمد الخزرجي المدير العام بالإنابة لمركز أبوظبي للصحة العامة: «نحتفي اليوم بيوم المرأة الإماراتية، وإنجازاتها الرائدة في مجال الصحة العامة وتعزيز سلامة ووقاية المجتمع بمختلف شرائحه وفئاته».
وقالت نعيمة أهلي المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة إن يوم المرأة الإماراتية هو إهداء وتكريم من القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية، بمبادرة كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا