عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الإماراتية نموذج ريادي للمرأة العربية المبدعة والمتمسكة بأصالتها

شريكة في تعزيز النهضة الثقافية والفنية المستدامة للإمارات


البندقية: «الخليج»
تقدم الإماراتية في الجناح الوطني لدولة ، في بينالي البندقية، أنموذجاً ريادياً للمرأة العربية المبدعة والمحافظة على أصالتها، وذلك في الجناح الذي تجذب فيه رحلات الفنان الإماراتي عبدالله السعدي، الزوار من العالم في معرضه تحت عنوان «أماكن للذاكرة.. أماكن للنسيان» الذي ينطلق تحت إشراف القيّم الفني طارق أبوالفتوح.
وبمناسبة يوم الإماراتية، قالت ليلى بن بريك، مديرة الجناح «أثبتت الإماراتية عبر مشاركتها في جميع أعمال الجناح، عبر السنين أنها أنموذج ريادي للمرأة العربية المبدعة والمتمسكة بأصالتها والشريكة في تعزيز النهضة الثقافية والفنية المستدامة لدولة. لقد تألقت الإماراتية عبر انضمامها لبرنامج التدريب في البندقية في إيطاليا الذي يهدف إلى تطوير المعارف لقادة المستقبل الشباب حيث استمرت كثير من المتدربات ضمن قطاع المتاحف والمؤسسات الثقافية والتدريس والعلاقات الدبلوماسية والتصميم الحضري للمدن والقطاع الحكومي أو أسسن أعمالهنّ الخاصة في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي وخدمات التنظيم وكل ما سبق يصب في خدمة المجتمع الإبداعي في دولة الإمارات».
هذا البرنامج فرصة مثالية للطلاب والمهنيين الشباب للخوض في تجربة عملية لمدة شهر في مدينة البندقية، متاح للاماراتيين والمقيمين الذين عاشوا في دولة الإمارات مدة طويلة ويبلغون 21 عاماً فما فوق، وممن لديهم اهتمامات أو خلفية في مجالات الفنون، أو العمارة، أو الدبلوماسية، أو العلاقات الدولية، أو في تمثيل دولة الإمارات في محفل عالمي مهم، ويستقبل البرنامج الآن طلبات انضمام المتدربين في الدورة الـ 19 من المعرض الدولي للعمارة في البندقية ويمتد من مايو إلى نوفمبر 2025.
يضم البرنامج دورات تعليمية معمقة عن دولة الإمارات بالشراكة مع أفضل المؤسسات الثقافية لتمكين المتدربين من التفاعل بطلاقة مع محتوى المعرض في البندقية، فضلاً عن عملهم في البندقية جنباً إلى جنب مع متدربين إيطاليين مختارين من جامعة «كافوسكاري» المرموقة لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي.
والجناح الوطني لدولة الإمارات، مؤسسة مستقلة غير ربحية، وتتولى «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان» مهام المفوّض الرسمي للجناح، بدعم وزارة الثقافة.
وقد افتتح المعرض 20 أبريل الماضي، أبوابه للزوار بمشاركة دولية واسعة تضم جناح دولة الإمارات و87 مشاركة وطنية من دول العالم، وتستمر فعالياته حتى 24 نوفمبر 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا