عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

الجناح الإماراتي يعرض 50 منتجاً بمعرض الطيران بالعلمين

أكدت منى أحمد الجابر، رئيسة مجلس إدارة مجلس للشركات الدفاعية، حرص المجلس على المشاركة وبشكل متميز وقوي في النسخة الأولى من معرض الدولي للطيران بمدينة العلمين، من خلال تنظيم الجناح الوطني للإمارات، وذلك انطلاقاً من العلاقات القوية والأخوية التي تربطنا بجمهورية مصر العربية.
وقالت إن الجناح يتميز بحضور لوزارة الدفاع الإماراتية ومجلس التوازن و9 من الشركات الإماراتية المتخصصة في قطاع صناعة الطيران والفضاء، لاستعراض أكثر من 50 منتجاً وأنظمة متخصصة، من أبرزها فخر الصناعة الإماراتية الطائرة المسيرة «قرموشة» والطائرة الهجومية «شادو 50».
وأضافت أن معارض الطيران والفضاء، تسهم في تعزيز التقدم والابتكار للصناعات الدفاعية، ونرى المعرض فرصة مميزة لتسليط الضوء على الإنجازات ومناقشة التطورات والاطلاع على أحدث الصناعات بالقطاع، خصوصاً أن هناك اهتماماً متزايداً بالصناعات الدفاعية وصناعة الطيران باعتبارهما مساهمين أساسيين في القوة الاقتصادية للدول.
واعتبرت أن مشاركة الجناح الوطني للدولة في المعرض، فرصة للتعريف بأحدث المنتجات والحلول التقنية في مختلف الأسواق من مختلف القارات.
كما هنأت القائمين على تنظيم المعرض،وقالت إن هذه نسخة أولى متميزة، وانطلاقه قوية بمشاركة عالمية تضم أكثر من 100 دولة، وما يزيد على 300 جهة في مدينة العلمين التي نعتبرها من إنجازات التنمية العمرانية في مصر، وتعكس قوة التقدم الذي تشهده، فهي نموذج للمشاريع الكبيرة المساهمة في تعزيز مكانة مصر على خريطة التقدم الإقليمي والدولي.
وأعربت عن تمنياتها بالتوفيق لجمهورية مصر العربية في النسخ القادمة من المعرض، كما تقدمت بالشكر والتقدير للقوات الجوية المصرية على تعاونها المثمر في تسهيل مشاركة المجلس في هذا الحدث المهم.
(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا