عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس مجلس النواب بجيبوتي

أبوظبي: «الخليج»

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، دليتا محمد دليتا رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي في مقر المجلس بأبوظبي خلال زيارته الحالية إلى دولة والوفد المرافق له.

تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات وتعزيز والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وجمهورية جيبوتي في المجالات كافة.

حضر اللقاء كل من: مريم بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، وناعمة الشرهان، ومحمد اليماحي، وسعيد العابدي، ومنى حماد، وحشيمة العفاري، ومحمد الظهوري، وماجد المزروعي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش برئيس مجلس النواب في جمهورية جيبوتي، والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين.  وأكد الجانبان أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين.

بدوره، أكد رئيس مجلس النواب بجمهورية جيبوتي أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

..ويهنئ رئيس مجلس الشورى بإعادة تعيينه

هنأ صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ​​، بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لمجلس الشورى بالمملكة العربية الشقيقة، وقال غباش في رسالة التهنئة: «يطيب لي أنْ أتوجه باسمي ونيابة عن جميع أعضاء المجلس الوطني الاتحادي بأصدق عبارات التهنئة والمباركة لمعاليكم على ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، والتي أنتم أهلٌ لها».
وأكد صقر غباش، أن العلاقات البرلمانية بين المجلسين هي امتداد حقيقي للعلاقات الأخوية الصادقة التي تربط بين قيادتي وشعبي بلدينا الشقيقين، وأن المجلس الوطني الاتحادي حريص على تعزيز وتقوية علاقات العمل والتعاون البرلماني القائمة، ودفعها إلى آفاق أرحب وأوسع.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا