عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تفاهم بين «العلوم الشرطية» والسجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ

الشارقة: «الخليج»
وقعت أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع السجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ، وذلك انطلاقاً من حرص الطرفين على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما، ووضع إطار للعمل يضمن تحقيق التكامل المؤسسي، من خلال توفير أفضل البرامج في نظام التدريب والتأهيل على المستويين المحلي والعالمي.
وجاء توقيع المذكرة على هامش اجتماع ثنائي بين الجانبين، تم عبر تقنية الاتصال المرئي، حضره من جانب الأكاديمية العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، ومديرو الإدارات، ورون قوي المدير التنفيذي للسجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ، والبروفيسور عاهد النجار رئيس مجلس تعليم الخدمات الطبية الطارئة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى المساهمة في تحقيق استراتيجية أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، والتبادل الثقافي والمعرفي والخبرات بين الطرفين، واعتماد الأكاديمية مركز تدريب واختبارات في مجال المستجيب لطب الطوارئ.
تنص مذكرة التفاهم على توفير الممكنات المناسبة لإقامة دورات تدريبية، وأداء الاختبارات على حسب الاشتراطات المتفق عليها بين الجانبين، وتنظيم الدورات والاختيارات النظرية والعملية المعتمدة من السجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ «AREMT»، فضلاً عن المشاركة في تنظيم الملتقيات والمؤتمرات والندوات وغيرها من الأنشطة بالتنسيق بين الطرفين.
كما سيتم بموجب هذا التعاون تأهيل المدربين المختصين كفنيي طب طوارئ؛ للحصول على شهادات معتمدة من السجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ وجمعية القلب الأمريكية والرابطة الوطنية الأمريكية لفنيي طب الطوارئ.
ورحّب العميد العثمني، بتوقيع مذكرة التفاهم، معرباً عن سعادته بالشراكة والتعاون مع السجل الأسترالي لفنيي طب الطوارئ، باعتبارها منظمة غير ربحية، والذي ستعززه مذكرة التفاهم في مجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات لتحقيق التميز والريادة، مشيراً إلى أن توقيعها يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الأكاديمية، وسعيها الدؤوب لتفعيل دورها الرامي إلى تعزيز وتوثيق التعاون الاستراتيجي بين مختلف القطاعات والجهات الشرطية والتطوعية والمجتمعية داخل دولة وخارجها، حيث ستقوم الأكاديمية بموجب مذكرة التفاهم بتعيين منسقين على المستوى المحلي والإقليمي وعلى مستوى القطاعات؛ لضمان عملية الإشراف والتوجيه، واستدامة البرامج التدريبية الهادفة إلى تعزيز المهارات والخبرات في مجال الخدمات الطبية الطارئة، وتثقيف أفراد المجتمع وتعزيز دورها في هذا السياق، من خلال التعليم والتدريب والتوعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا