عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

15 عضواً في جامعة خليفة ضمن الأفضل عالمياً

أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، أمس الثلاثاء، إدراج 15 عضواً من الهيئة الأكاديمية في الجامعة في قائمة الباحثين الأعلى تصنيفاً والذين يشكلون «أفضل 0.05 في المئة من الباحثين على مستوى العالم»، وفقاً لتصنيفات شركة «سكولار جي بي إس»، التي تُكرم أفضل الباحثين الدوليين لأدائهم المتميز في مختلف المجالات البحثية.
كما تم تصنيف 29 عضواً من أعضاء الهيئة الأكاديمية، ضمن أفضل 0.5 في المئة من الباحثين في جميع أنحاء العالم، في تصنيفات «سكولار جي بي إس» المرموقة.
ويتم تعريف «الباحثون الأعلى تصنيفاً» بأنهم علماء باحثون ينتمون إلى قائمة أفضل 0.05 في المئة من الباحثين في تخصصهم، أو في جميع المجالات، وفقًا لـ «سكولار جي بي إس»، ويحظون بأكبر عدد من المنشورات ذات أثر فعال من حيث الاقتباسات وجودة عالية حسب مؤشر «إتش»، المعني بقياس الإنتاجية والاقتباس في البحوث العلمية المنشورة.
وتمثل الإنجازات الأكاديمية للباحثين الأعلى تصنيفاً العامل الأساسي لتصنيف الأفراد البارزين في قائمة أفضل 0.05 في المئة من الباحثين.
ويتم تحديد قائمة الباحثين المدرجين في هذا التصنيف، من خلال إنشاء أكثر من 30 مليون ملف تعريفي مفصل لهم بناء على تصنيف «سكولار جي بي إس» الفريد لأكثر من 200 مليون علمي منشور مسجل، وتعتمد البيانات المستخدمة لتحديد قائمة «الباحثين ذوي التصنيف العالي» التابعة لـ «سكولار جي بي إس»، على النشاط البحثي الشامل، أو الخاص بالسنوات الخمس الأخيرة، مع تقييم كل بحث منشور واقتباس، بناءً على عدد المؤلفين، مع استبعاد الاقتباسات الذاتية.
وقال الدكتور أحمد الدرة، عميد مشارك في البحوث بجامعة خليفة، إن الجامعة تحتفظ بالصدارة في دولة ، في ما يتعلق بالخبراء العالميين في الهيئة الأكاديمية، والذين يقودون عجلة البحث والابتكار، مع تصنيف 15 عضواً في الهيئة الأكاديمية في قائمة أفضل 0.05% من الباحثين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا