عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

سلاح الجو الإماراتي تبهر حضور « الدولي للطيران»

شهد معرض الدولي للطيران والفضاء 2024، أمس الأول، عرضاً جوياً مميزاً ومتنوعاً، تضمن استعراضاً منفرداً للطائرة التابعة لسلاح الجو الإماراتي طراز «ميراج 2000»، بقيادة الطيار الإماراتي مرشد البلوشي، من خلال مناورة جوية مشوقة، أبهرت الحضور، وأظهرت مهاراته الفائقة في التحكم بالطائرة.
وتعكس المناورات الجوية، القدرات العالية والمهارات المتقدمة التي يتمتع بها الطيارون الإماراتيون. وتشارك القوات الجوية الإماراتية بجناح يضم أكثر من تسع شركات إماراتية تعرض منتجاتها، بما في ذلك الطائرات المسيرة مثل «شادو 50» وهي طائرات مسيرة «درون» تم تطويرها وصناعتها في دولة ، وتتميز بقدرتها على أداء مهام متعددة مثل الاستطلاع والمراقبة وتقديم الدعم في العمليات العسكرية.
وقالت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للشركات الدفاعية»، إن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يساهم في تعزيز التقدم والابتكار للصناعات الدفاعية، ويعتبر فرصة مهمة لتسليط الضوء على الإنجازات ومناقشة التطورات والاطلاع على أحدث الصناعات في قطاع الطيران، خصوصاً وأن هناك اهتماماً متزايداً بالصناعات الدفاعية وصناعة الطيران باعتبارهما مساهماً أساسياً في القوة الاقتصادية للدول.
(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا