عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تبدع في «المديما».. وتفوز بفضية مهرجان دولي

  • 1/2
  • 2/2

فازت دولة بالميدالية الفضية في مهرجان فنون الرقص الشعبي الدولي، الذي نظّم في فيتنام أخيراً.

ومثّلت الإمارات في المهرجان فرقة مبارك العتيبة للفنون الشعبية والتراثية، التي قدّمت مجموعة من اللوحات الفنية المستوحاة من التراث الشعبي للدولة أمام فرق العالم المشاركة.

وكانت وزارة الثقافة قد دعمت مشاركة الفرقة، التابعة لجمعية أبوظبي للفنون الشعبية والمسرح، في الحدث الذي استضافته محافظة ثوي ثين هوي الفيتنامية، إذ قدّمت عروضاً فنية شعبية، ضمّت فنون: «العيالة، والندبة، والحربية، والهبان»، إلى جانب ّ «المديما»، أحد فنون التسلية عند البحارة، سواء كانوا على ظهر السفينة أو على الساحل، حصدت خلاله لقب أفضل عرض فني مشارك نال استحسان الجمهور ولجنة التحكيم، وعكست تلك اللوحات الفنية أصالة الموروث الشعبي لدولة الإمارات.

وجمع المهرجان الذي انطلق تحت شعار «التقارب والإبداع والتألق معاً»، نحو 500 فنان من 17 فرقة فنية، مثّلت تسع دول، بما في ذلك كمبوديا، والصين، والهند، وإندونيسيا، وماليزيا، وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، والفلبين، إلى جانب دولة الإمارات، والبلد المضيف فيتنام. وتترجم هذه المشاركة حرص وزارة الثقافة على تعزيز سبل التواصل بين الشعوب في المجالات الثقافية، باعتبارها جسراً يقرّب المفاهيم، ويعرّف بجماليات الثقافات والحضارات الأخرى.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا