عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

منتخب الأردن يحلم بكأس العالم بعد طي صفحة إنجاز آسيا

  • 1/2
  • 2/2

يطوي منتخب الأردن لكرة القدم صفحة إنجازه التاريخي في كأس آسيا التي حل فيها وصيفاً للمنتخب القطري، ويفتح أخرى عنوانها الوصول لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم.

وينطلق مشوار «النشامى» في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، اليوم، بمواجهة ضيفه الكويتي في استاد عمّان الدولي.

ويتطلع الأردن الذي حقق رائعة في كأس آسيا مطلع العام، عندما بلغ المباراة النهائية وخسر أمام قطر المضيفة 1-3، إلى بطاقة مونديالية غير مسبوقة، ومحو ألم السقوط في الملحق القاري عام 2014.

وتبدو طموحات منتخب الأردن الذي يشرف عليه المغربي جمال السلامي، كبيرة في انتزاع واحدة من بطاقتي التأهل المباشر لكأس العالم، عن المجموعة الثانية التي تضم كوريا الجنوبية والعراق وعمان وفلسطين.

ويتسلح منتخب الأردن في مواجهته الأولى أمام منتخب بعامل الأرض وخبرة الثلاثي موسى التعمري، ويزن النعيمات، وعلي علوان، إضافة إلى فوزه الودي، الخميس الماضي، على ضيفه الكوري الشمالي 2-1، بعد تعادلهما 0-0.

وقال مدافع منتخب الأردن عبدالله نصيب (ديارا)، لوكالة «فرانس برس»: «نتدرب ونستعد مع المدرب السلامي بشكل جيد، ونتطلع لانطلاقة مثالية بتحقيق الفوز على المنتخب الكويتي، قبل الانتقال إلى ماليزيا لمواجهة المنتخب الفلسطيني في الجولة الثانية من التصفيات».

وأضاف: «ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، ونسعى بكل جد إلى إسعاد الجماهير الأردنية وتحقيق الغاية الكبيرة وهي التأهل لكأس العالم. المهمة لن تكون سهلة، لكننا نمتلك العزيمة والثقة لمواصلة الطريق نحو الذي أصبح قريباً من الحقيقة».

وتولى السلامي المهمة خلفاً لمواطنه، الحسين عموتة، الذي انتقل لتدريب الجزيرة الإماراتي، بعد قيادة الأردن لصدارة المجموعة السابعة في ختام الدور الثاني من التصفيات، بفارق الأهداف أمام المنتخب .

وتعوّل الجماهير الأردنية كثيراً على مهاجم فريق مونبيليه الفرنسي، النجم موسى التعمري، الذي سجل في مسيرته الدولية 21 هدفاً.

ويتفوق الأردن في المواجهات الأخيرة، حيث لم يخسر في آخر سبع مباريات، ونجح في تحقيق الفوز بنتيجة 3-0 في اللقاء الأخير ضمن تصفيات كأس آسيا.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا