عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

شباب يتألقون في منصة «حديث الاتصال الحكومي»

الشارقة: «الخليج»
ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، أضاءت إدارة التنمية الأسرية وفروعها إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، منصة «حديث الاتصال الحكومي» بجلسة حوارية شيقة حملت عنوان «نظرة الشباب للانفتاح على الثقافات»، وشهدت الجلسة التي أدارتها الإعلامية المتميزة مريم الشرف، مشاركة نخبة من الشباب الإماراتي، حيث قدمت مريم الشرف - من المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة - لمحة عامة عن أهمية هذا الموضوع وتأثيره على الشباب، مؤكدة على أهمية مواكبة التطور وبالمقابل لابد من المحافظة على العادات.
وتناولت الجلسة وجهات نظر مختلفة حول الانفتاح الثقافي، حيث تبادل الفريق المؤيد ممثلاً بالكاتبة وصانعة المحتوى أماني المطروشي، الأفكار مع الفريق المعارض ممثلاً بالمهندس إبراهيم البلوشي، صانع محتوى ومعلق صوتي، في حوار مثمر أثرى الحضور بآراء قيمة.
وأثنت الشابة أماني المطروشي على جهود إدارة التنمية الأسرية وفروعها من خلال إتاحة الفرصة للشباب لمشاركة أفكارهم وآرائهم.
ومن جانب آخر، أعرب إبراهيم البلوشي عن أهمية المشاركة في المنتديات وخوض الميادين الحوارية التي تسهم بشكل مباشر في تعزيز طاقات الشباب وتمكين قدراتهم وتطلعاتهم لبناء مجتمع واع ومتقدم. وتناول البلوشي خلال الجلسة تأثير الانفتاح على حياة الشباب وتأثيره على العلاقات الاجتماعية والأسرية، وانسياق بعض الشباب واليافعين لتقليد الثقافات الأخرى والانسلاخ عن عاداتهم وتقاليدهم، مؤكداً على أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية والتأكيد على الولاء والانتماء من خلال تأصيل الثقافة المحلية وعدم مزجها بثقافات عالمية أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا