عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

1742 شركة تتنافس على طرح أحدث الأدوات في معرض «الصيد والفروسية»

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد و«وام»

زار سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النسخة ال21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.
واطلع سموّه على المعروضات من المعدات المتعلقة بحياة المغامرات والأنشطة الرياضية الخارجية، والصقارة والصيد والفروسية، التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالموروث الثقافي الإماراتي.
أشاد سمو الشيخ حامد بن زايد بالمعرض الذي تنظمه مجموعة أدنيك بالتعاون مع نادي صقاري ، ويستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.
ويجمع المعرض بين التقاليد والموروث الثقافي لدولة الإمارات وأحدث المعدات والتجهيزات في مجالات الصيد والفروسية والصقارة، ما يجذب الزوّار من جميع الأعمار.
كما أثنى سمو الشيخ حامد بن زايد، على تنوّع المعروضات التي تلبّي مختلف احتياجات محبّي رياضات الصيد والفروسية من مختلف أنحاء العالم.
تتنافس 1742 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة، منها 14 دولة جديدة تشارك للمرة الأولى في فعاليات الدورة ال 21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، وذلك لطرح أفضل وأحدث ما توصلت إليه أدوات وأسلحة الصيد والفروسية بمختلف مجالاتها المتمثلة في رحلات السفاري وكافة أنواع الصيد.
أسلحة الصيد
تشارك شركة «أكيلا» الإماراتية، المتخصصة في أسلحة الصيد والقنص، في فعاليات المعرض بجناح كبير يعرض مجموعة متنوعة من بنادق وأسلحة ومسدسات الصيد من ماركات وعلامات تجارية ذات شهرة عالمية رائدة.
وقال حمد ركاض سالم بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لشركة «أكيلا»، إن جميع البنادق والأسلحة بمختلف أنواعها التي تقدمها الشركة كاملة في المعرض الحالي يمكن للمواطنين الحصول عليها بعد استيفاء جميع التراخيص والموافقات الرسمية اللازمة.
من جانبها، قدمت شركة «العملاق» خصومات كبيرة على منتجاتها لجميع زوار جناحها.
ويضم جناح شركة «العملاق» مجموعة كبيرة من الدلال الأصلية. ويتميز الجناح بمجموعة من الكراسي الخشبية، التي تعرضها الشركة في المعرض، حيث عكفت الشركة على حضوره منذ انطلاقته وحتى الآن.


300 قطعة فنية
وحرصت شركة «البستان فلاور» الإماراتية على تقديم مجموعة متميزة من المنتجات الفنية في أول مشاركة لها في المعرض، ويضم جناح الشركة مجموعة كبيرة من التحف الفنية بمختلف الأحجام والأشكال، والتي صنعت بيد خبراء وفنيين متخصصين من دول مختلفة حول العالم.
وأكد مالك طه، مسؤول التسويق في الشركة، أن «البستان فلاور» تمتلك خبرة تمتد إلى حوالي 48 عاماً في مجال صناعة وعرض التحف والمقتنيات النادرة، مشيراً إلى أن جناح الشركة في المعرض يقدم فرصة للزوار لاستعراض 300 قطعة فنية فريدة، التي تم اختيارها خصيصاً لهذه الفعالية.
اتفاقية تعاون
وقعت «لهب»، الشركة الوحيدة المصنعة للذخيرة في دولة الإمارات والتابعة لمجموعة «ايدج»، مذكرة تفاهم مع المركز الأردني للتصميم والتطوير، المركز الرائد إقليمياً في تطوير أنظمة الدفاع واختبارها وتقييمها، لاعتماد مختبر الفحص الباليستي التابع لشركة «لهب» وفقاً لمعايير الناتو.
وبموجب مذكرة التفاهم الموقعة في معرض سوفكس 2024 في العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية، ستقوم «لهب» والمركز الأردني للتصميم والتطوير بتحديد فرص التعاون في اختبار وتقييم الذخيرة ذات العيار الخفيف، وذلك وفقاً لمعايير الناتو والمعايير العسكرية المعترف بها دولياً.
مذكرة تفاهم 
أعلنت شركة كراكال، وشركة أسلحة ليوا، وشركة «ريمنجتون آرمز»، وهي شركة أمريكية شهيرة للأسلحة مملوكة لشركة «ريم آرمز» توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف فرص التعاون المحتملة.
وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى الاستفادة من نقاط القوة والخبرة للشركات الثلاث بهدف تطوير المنتجات وتعزيز قدرات التصنيع للوصول إلى الأسواق المرجوة. وبموجب مذكرة التفاهم المبرمة، ستتمكن شركة «ريمنجتون آرمز» من إنتاج وبيع بنادق الصيد «CHAYEH» من أسلحة ليوا.
وثيقة «ناموسك يهمنا»
وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة اليوم مع اتحاد الإمارات للصقور والجهات الوطنية المعنية على وثيقة «ناموسك يهمنا»، وذلك على هامش فعاليات معرض أبوظبي للصيد والفروسية.
وقال محمد سعيد النعيمي، وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة: «تمثل الصقور أهم الرموز الثقافية والوطنية لدولة الإمارات، وتلعب الصقارة دوراً مهماً في ترسيخ هذه الثقافة. مضيفاً أن الوزارة تولي أهمية خاصة لرعاية الصقور والإكثار منها، إذ تعد من بين أهم الكائنات الحية التي تعيش في دولة الإمارات، وذلك ضمن مسؤولياتنا في تعزيز التنوع البيولوجي وصون الطبيعة في كل إمارات الدولة.
واعتبر أن وثيقة «ناموسك يهمنا» سيكون لنا دور كبير في تعزيزها، ودعم رياضة الصقارة، عبر العديد من الخدمات التي تقدم مثل إصدار جوازات سفر الصقور، وتسهيل إجراءات دخول وخروج الصقور المشاركة في بطولات وسباقات الصقور الدولية، وذلك عبر المنافذ الحدودية من وإلى الدولة.
شرطة أبوظبي تقدم خدمة النقاط المرورية بالمعرض
أبوظبي: «الخليج» 
قدمت إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي مبادرة خدمة تخفيض النقاط المرورية واسترجاع رخص القيادة (لقائدي المركبات لمن عليهم 24 نقطة مرورية) ضمن مشاركتها في فعاليات الدورة ال(21) لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية والتي تقام حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت شعار «استدامة وتراث... بروح متجددة» ولغاية 8 سبتمبر 2024م.
وأوضح العميد أحمد جمعة الخييلي مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة أن منصة الإدارة تستقبل زوار المعرض حالياً للاستفادة من الخدمة والتي تعتبر من الخدمات المعتمدة في شرطة أبوظبي ويستفيد من خدمة تخفيض النقاط المرورية سائقو المركبات الخفيفة المترتبة عليهم نقاط مرورية من 8 إلى 23 نقطة.
وقال المقدم نهيان محمد بن زيتون المهيري رئيس قسم النقاط المرورية إن خدمة استرجاع رخصة القيادة يستفيد منها قائدو المركبات لمن عليهم 24 نقطة مرورية، وذلك بعد استكمال الإجراءات بتحويل النقاط إلى رخصة قيادة سائق المركبة (بواسطة تم أو مراجعة مراكز إسعاد المتعاملين في مديرية المرور والدوريات الأمنية ومن بعدها التوجه إلى كاونتر رقم 7 في جناح الأسلحة بالمعرض ودفع الرسوم (800 درهم) لبرنامج التخفيض و2400 درهم لبرنامج استرجاع رخصة القيادة وحضور الدورة المقررة والتي تعقد في الساعة الرابعة عصراً بمسرح مركز المعرفة مقابل البوابة رقم 5 بالمعرض ومن بعدها يتم تسديد القيود في برنامج المرور والترخيص الاتحادي.
ولفت إلى أن برامج النقاط المرورية التأهيلية للسائقين المخالفين تشمل برنامجين الأول يتم من خلالها تخفيض 8 نقاط مرورية «في حال وجود أقل من 24 نقطة مرورية على رخصة القيادة» والبرنامج الثاني مختص باسترجاع رخصة القيادة في حال ارتكاب المخالف 24 نقطة مرورية، وذلك من خلال إلحاقه بمحاضرات توعية تثقيفية مكثفة لمدة 3 ساعات بعد دفع الرسوم المقررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا