عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«دفاع مدني الشارقة» تعتزم استخدام «الدرون» لمكافحة حرائق الأبراج العالية مطلع 2025

الشارقة - وام
تعتزم هيئة الدفاع المدني بالشارقة استخدام تقنية الدرون للتعامل مع حرائق المباني الشاهقة اعتباراً من العام المقبل.
وأوضحت الهيئة أن التكنولوجيا الجديدة التي ستدخل الخدمة في الربع الأول من العام لمقبل ستسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف
الاستراتيجية والتشغيلية التي وضعتها والمتعقلة بتقليل زمن مكافحة الحرائق وتحقيق سرعة الاستجابة لاسيما في المباني الشاهقة والانتقال من طرق المكافحة التقليدية إلى طرق متطورة وإبداعية.
وقال العميد سامي النقبي مدير عام الهيئة: إن طائرة الدرون المتخصصة بمكافحة الحرائق اجتازت الاختبار بنجاح ووصلت إلى ارتفاع 150 متراً أي ما يعادل نحو 40 طابقاً خلال 18 ثانية فقط وأظهرت قدرة على رش الماء لمسافة تصل إلى 15 متراً من خزان داخلي تبلغ سعته 5000 لتر يتم إعادة تعبئته عبر خرطوم مياه يربطه بخزان أرضي.
وأوضح أن الدرون يمكن تزويدها بكاميرا حرارية تساعد فرق الإطفاء على تحديد مصدر وشدة الحرارة وأماكن تركزها خصوصاً في الأماكن ذات المساحات الشاسعة الأمر الذي يمنح فرق الإطفاء القدرة على اتخاذ القرارات المهمة وبسرعة للسيطرة على الحادث ونوه بأنه يمكن تشغيل الدرون التي تزن 27 كيلوجراماً بواسطة البطارية أو بالكهرباء، وتستطيع العمل لمدة 12 ساعة متواصلة لافتاً إلى أنها مجهزة بأضواء ليلية وأجهزة استشعار للحرارة، ونظام مظلات للهبوط الاضطراري في حالة تعطلها ما يمنعها من الاصطدام بالأرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا