عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«الشارقة الخيرية» تنفذ حملة مكافحة العمى بالكاميرون

الشارقة: «الخليج»
أفردت جمعية الشارقة الخيرية، مساحة من جولاتها الخارجية لتفقد مشاريعها المنفذة في الكاميرون، وذلك خلال زيارة قام بها رئيس قطاع المشاريع بالجمعية، محمد حمدان الزري، اطمأن خلالها على نجاح التعاون القائم مع عدد من الجهات المحلية التي تشرف على تنفيذ مشاريع الجمعية داخل المناطق النائية في أنحاء البلاد.
وقال الزري، إن الجولة استمرت 4 أيام متواصلة قطعنا خلالها عشرات الكليومترات متنقلين بين القرى والمناطق النائية، ونفذنا في مستهل الجولة حملة مكافحة العمى وضعف الإبصار والتي استهدفت فحص ما يزيد على 300 حالة مرضية، وإجراء العمليات الجراحية على مدار يومين لأكثر عن 153 حالة من المصابين بضعف الإبصار ويواجهون خطر العمى، موضحاً أنه تم تفقد كافة الحالات التي خضعت للعمليات الجراحية للاطمئنان على سلامتهم.
وأضاف أنه جرى تفقد المشاريع المنفذة في وقت سابق للاطمئنان على استمرارية عملها واستفادة السكان منها، والتأكد من قيام الجهات المنفذة بعمليات الصيانة الدورية لها بما يضمن استدامتها، كما تم وضع حجر الأساس لبئر ارتوازية ومسجد، واللذين سيتم تمويلهما من حساب مشروع غرس الآخرة.
وأكد الزري، أن الوفد التقى سكان القرى التي تمت زيارتها وتعرف إلى المشاريع الخدمية التي تفتقر لها تلك المناطق، مبيناً أن الزيارة حملت بعض التوصيات التي شددت على أهمية زيادة المشاريع المنفذة في الكاميرون، حيث توجد الكثير من المناطق والقرى المحرومة من المشاريع الخدمية ذات الأولوية في الحياة اليومية مثل قلة المساجد، وضرورة البدء في بناء مسجدين جديدين من حساب المساهمات والاستقطاعات الجزئية.
وتوجه بالشكر إلى العاملين في سفارة على ما قدموه من تسهيلات للوفد خلال جولاته بين المناطق والقرى المشمولة ببرنامج الزيارة، كما تقدم بالشكر إلى المحسنين على ما يقدمونه من دعم كبير ساهم في تنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية.
وتأتي الكاميرون ضمن البلدان المشمولة مؤخراً ببرامج المساعدات والمشاريع الخارجية للجمعية، ونفذت بداخلها أكثر من 25 مشروعاً، شملت مجموعة كبيرة من الآبار والمساجد ولحوم الأضاحي ووجبات إفطار الصائمين والحملات الطبية، وتعاني مناطق كبيرة من الكاميرون انعدام الخدمات والفقر الشديد، فيما تنوي الجمعية التوسع خلال الفترة المقبلة بتنفيذ الكثير من المشاريع المتنوعة التي تفي باحتياجات سكان المناطق النائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا