عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

جامعة تنظم اللقاء السنوي لأسرتها

العين ـــ «الخليج»
نظمت جامعة العربية المتحدة، الاثنين، اللقاء السنوي لأسرة الجامعة للعام الأكاديمي الجديد، بحضور زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة والرئيس الأعلى للجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.
وأكد زكي نسيبة، في كلمته الافتتاحية للقاء، أن الجامعة ومع بداية العام الأكاديمي الجديد، تجدد التزامها تعزيز العلم والمعرفة وتوجيه البحث والابتكار في كافة المجالات، للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات استعداداً للخمسين عاماً المقبلة.
وأشار إلى أن الإمارات اتخذت خطوات استراتيجية لدمج الذكاء الاصطناعي، في جميع قطاعات المجتمع، سعياً لرفع مستوى الرفاهية الاقتصادية وتحسين حياة المواطنين، مؤكداً دور الجامعة في هذا السياق من خلال تطوير الأبحاث والدراسات التي تساهم في توجيه استخدامات الذكاء الاصطناعي لخدمة المجتمع المحلي والعالمي.
وأضاف أن الجامعة تواصل تعزيز مكانتها الأكاديمية من خلال برامجها التعليمية ذات المعايير العالمية وأبحاثها المتميزة، حيث نشرت في عام أكثر من 2700 مقالة في مجلات محكمة، 65% منها في المجلات الأعلى تصنيفاً.
من جهته، قدم الدكتور بو آن، المدير المشارك لمعهد أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة تشينغوا التكنولوجية في سنغافورة، عرضاً حول «الذكاء الاصطناعي والتأثيرات الاجتماعية»، استعرض فيه الدور الذي يمكن أن يلعبه الذكاء الاصطناعي في تحسين دقة العمليات، وتحليل البيانات الضخمة، وتوفير رؤى تساعد في اتخاذ قرارات مستنيرة، ويزيد من القدرة على توقع التحديات المستقبلية، والتعامل معها بشكل استباقي، وتمكين المجتمعات من خلال تعزيز الابتكار، وتحسين الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية، مما يفتح أبواباً جديدة للابتكار الاجتماعي والتنمية البشرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا