عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

« للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024

محمد الشحّي: السياسات المرنة والخدمات الحكومية السريعة عوامل محورية في نمو صناعة الإعلام
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مجلس للإعلام، السماح بدخول نحو نصف مليون عنوان إلى الدولة، خلال النصف الأول من العام الحالي، ما يعكس التطور المستمر في قطاع النشر وسهولة الإجراءات الحكومية، وسلاسة الخدمات الرقمية المقدمة من المجلس.
وأصدر المجلس نحو 46 ألف إذن تداول لمطبوعات بمختلف اللغات في الدولة، و1570 إذن طباعة لكتب محلية وأجنبية بنسبة نمو 16% على العام السابق. وأصدر موافقة على 18 نصاً سينمائياً، و32 نصاً مسرحياً، و12 نص ، ستصوّر في الدولة.


وأكدّ محمد سعيد الشحّي، الأمين العام للمجلس، الالتزام بتطوير بيئة إعلامية تنافسية، وزيادة الإنتاج الإبداعي بمختلف أشكاله، مع التأكد من الالتزام بالتشريعات والسياسات المعمول بها، تماشياً مع رؤية المجلس بالريادة في قطاع الإعلام، وخلق بيئة ممكنة متطورة وجاذبة في إطار قيم دولة الإمارات ومبادئها، عبر توفير محتوى إعلامي هادف ومسؤول، يسهم في نشر المعرفة، ويعزز القيم الإيجابية.
وأشار إلى أن صناعة الإعلام تشهد نمواً متسارعاً في دولة الإمارات، مدعوماً بالتطورات التكنولوجية الحديثة، والسياسات الإعلامية المرنة، والخدمات الحكومية السريعة، والبنية التحتية المتطورة، وتوافر المرافق التي تحتاج إليها الشركات والمؤسسات الإعلامية. مؤكداً أن هذه العوامل ترسخ مكانة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.
وتعكس هذه الإنجازات التي حققها المجلس، زخم الإنتاج الفكري والمعرفي في الإمارات، وقدرة المؤسسات الإعلامية على تنظيم كبرى الفعاليات ومعارض الكتب، وتوافر المرافق والبنية التحتية الإعلامية العالمية، لاستقطاب الأعمال التلفزيونية والسينمائية وتصويرها في الدولة.
ووافق المجلس على عرض 339 فيلماً في دور السينما، بنسبة نمو 7% على العام السابق، وبمجموع مشاهدات وصلت إلى نحو 6 ملايين مشاهدة، بعد متابعة هذه الأفلام من فرق عمل متخصصة، والتأكد من توافقها مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.
كما سمح المجلس بتداول 73 لعبة إلكترونية، بالتعاون والتنسيق مع شركات الألعاب الإلكترونية، وقد منحت التصنيف العمري المناسب، بحسب نظام التصنيف المعتمد في الدولة.
وأصدر المجلس 670 ترخيصاً، للبثّ الإذاعي والتلفزيوني والصحف والمجلات، و230 ترخيصاً، للإعلان على مواقع التواصل. كما أجرى 3250 زيارة تفتيشية على المنشآت الإعلامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا