عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت

دبي - وام
تنطلق الدورة الثانية من برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»، السبت المقبل، ويستمر حتى 20 من الشهر الحالي، بمشاركة 21 قيادية من القطاعين الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص، والذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة، بالتعاون مع معهد المديرين في المملكة المتحدة «Institute of Directors».
ويأتي تنظيم هذه الدورة الجديدة بتوجيهات من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، بإتاحة المجال أمام أكبر عدد ممكن من القياديات الإماراتيات للالتحاق بالبرنامج، بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى التي عقدت العام الماضي في لندن، وردود الفعل الإيجابية من قبل المشاركات وأعضاء الهيئة التعليمية بمعهد المديرين والخبراء، الذين قدّموا البرنامج، والذين يمتلكون خبرات متنوعة بمجالس إدارة مؤسسات عالمية مختلفة ورائدة.

تمكين القيادات النسائية

وقالت منى غانم المري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب، إن تنظيم هذا البرنامج المتقدم يأتي في إطار الالتزام الثابت للمؤسسة بتمكين القيادات النسائية الإماراتية وإعدادها للمستقبل؛ حيث تمّ تطويره وتصميمه خصيصاً للمؤسسة لتزويد المنتسبات بالمهارات والمعارف الأساسية اللازمة لتولي مناصب في مجالس إدارة مؤسسات محلية وعالمية، تحقيقاً للأهداف والمحاور التي تتضمنها الخطة الاستراتيجية للمؤسسة – 2027 بشأن تعزيز التأثير العالمي للمرأة الإماراتية، والارتقاء بقدراتها القيادية، وترسيخ الشراكات العالمية.
وأضافت أن «استمرارية البرنامج تعكس شراكتنا المستمرة مع معهد المديرين في المملكة المتحدة الذي يشاركنا الرؤية والتوجه لتعزيز التميز في القيادة. وتكتسب المشارِكات الكفاءات اللازمة كقيادات فعّالة قادرة على إحداث تأثير إيجابي ومستدام في المؤسسات التي ينتمين إليها من خلال تزويدهنّ برؤى معمقة في مجالات القيادة والإدارة المالية ومهارات بناء الفريق والتخطيط الاستراتيجي، وتعزيز معرفتهن بأدوار ومهام عضو مجلس الإدارة ومسؤولياته القانونية، ودور المجلس في حوكمة الشركات وإدارة المخاطر، والتعامل مع التحديات المستقبلية».
ويتضمن البرنامج على مدى أسبوع كامل محاضرات وورش عمل يقدّمها قادة وخبراء في تخصصات مختلفة وزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات البريطانية المرموقة في التميز الإداري والقيادي، في إطار تركيز البرنامج على تعزيز مفهوم التعلم من النظراء، والمساعدة في بناء العلاقات والاستفادة من التجارب العملية الواقعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا