عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بدء عمليات تقييم مسابقة «مبتكرون».. وتكريم الفائزين نوفمبر المقبل

دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية، بدء عمليات التقييم الأولي لمسابقة «مبتكرون»، وهي إحدى المبادرات الرائدة التي تهدف لدعم وتشجيع المبتكرين الشباب في مجالات العلم والتكنولوجيا.
وبدأت عمليات تقييم المشاريع المتقدمة على مدى يومين لاختيار الفرق التي ستتأهل للمرحلة التالية.
وقال الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي للمؤسسة: «تسعى المسابقة للكشف عن المبدعين الشباب ودعمهم من خلال عملية تقييم تعتمد على معايير دقيقة وشفافة، ونهدف لتوفير الفرص اللازمة لتطوير أفكارهم الابتكارية وتحويلها إلى مشاريع ملموسة تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز القدرات الوطنية في مجالات العلم والتكنولوجيا».
وتشمل المراحل المتبقية من المسابقة مرحلة التنفيذ، التي ستبدأ في مختبر «فاب لاب» خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، حيث سيتم تنفيذ المشاريع المتميزة التي تم اختيارها في المرحلة الأولى.
سيلي ذلك المرحلة الثانية من التقييم في شهر نوفمبر، التي ستعتمد على مدى تحقيق المشاريع للأهداف المحددة، لتحديد الفرق الفائزة، وسيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم في شهر نوفمبر المقبل.
وأشار القائمون على المسابقة، إلى أن النسخة الحالية شهدت اهتماماً كبيراً من الشباب الإماراتي والخليجي، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات المقدمة 137 طلباً، وتضم لجان التحكيم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مختلف مجالات المسابقة، وقد خضعوا لتدريبات مكثفة على أحدث التطورات والمستجدات، لضمان أفضل الممارسات والمعايير العالمية في التحكيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا