عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»
كشفت دائرة التعليم والمعرفة - أبوظبي، عن خطوة جديدة لتعزيز الوصول إلى خدمات التعليم المبكر في الإمارة من خلال توفير 1000 مقعد إضافي لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة خاصة في أبوظبي والعين والظفرة للعام الدراسي الجديد.
وتأتي المبادرة في إطار جهود الدائرة لترسيخ أسس تعليمية متينة لطلبة أبوظبي منذ مرحلة مبكرة.
وتعاونت الدائرة مع العديد من المستثمرين والجهات المعنية لدعم المدارس الخاصة الحاصلة على تقييم «جيد» وما فوق، ضمن أحدث تقييمات برنامج «ارتقاء» في افتتاح أقسام مخصصة لمرحلة ما قبل الروضة ضمن مرافقها التعليمية. كما وضعت توجيهات ومعايير واضحة أثمرت عن زيادة مستوى التسجيل، وبالتالي تسهيل انتقال الأطفال بعمر 3 -4 سنوات إلى مرحلة الروضة، وتحسين أدائهم في الصفوف اللاحقة، ما يضمن نجاحهم وتطورهم الأكاديمي على المدى الطويل.
وقالت مريم الحلامي، المدير التنفيذي لقطاع التعليم المبكر بالإنابة لدى الدائرة: «نسعى إلى الاستثمار في مرحلة جوهرية من مسيرة نمو الأطفال من خلال تعزيز فرص الوصول إلى خدمات التعليم المبكر في أبوظبي والعين والظفرة. فمرحلة التعليم المبكر فرصة مهمة لترسيخ مبادئ الثقة والنجاح وأسس متينة للتعلم مدى الحياة. ونهدف إلى تمكين أولياء الأمور من دعم انطلاقة مسيرة أطفالهم، وإعدادهم للنجاح في المدرسة ومختلف نواحي الحياة».
وتشمل المدارس ال 12 التي توفر مقاعد إضافية لمرحلة ما قبل الروضة: مدرسة أي بي سي الخاصة- الشامخة، مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة- فلج هزاع، مدارس أدنوك - الرويس، مدرسة المنارة الخاصة - الشامخة، مدارس النهضة الوطنية للبنات - المشرف، مدرسة بيت المقدس الدولية الخاصة- مدينة محمد بن زايد.
كما تشمل، مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة- ربدان، مدارس انترناشونال كوميونتي- الدانة، مدرسة الشارقة الأمريكية الدولية الخاصة- مدينة شخبوط، مدارس القمة الدولية- الدانة، مدارس انترناشونال كوميونتي- مدينة خليفة
مدارس أدنوك - غياثي.
أما بالنسبة للمدارس التي تتطلع لإضافة قسم مخصص لمرحلة ما قبل الروضة، فحددت الدائرة مجموعة من المعايير هي: توفر مساحات تم تخطيطها بنسبة أقل من 90%، وإعداد خطط أكاديمية مخصصة لهذه الفئة العمرية
وتحديد مداخل ومخارج منفصلة وغيرها من متطلبات البناء، وتوفر المتطلبات اللازمة لاستيعاب 25 طالباً وطالبة، بمعدل 2,16 متر مربع للطفل الواحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا