عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب

أطلق «أطباء » حملة «اكشف» للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.
وأطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية وعدد من الخبراء والأطباء المختصين في أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
وتتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.
(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا