الارشيف / العاب / سعودي جيمر

أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

هل تبحث عن أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة؟ هناك العديد من المزايا لكونك لاعبًا على الكمبيوتر، لكننا سنوفر نذكرها ليوم نشعر فيه بالتوتر بشكل خاص. في الوقت الحالي سوف نركز على ميزة واحدة فقط، وهي أفضل الألعاب القديمة التي ظلت وتظل وستظل قابلة للعب إلى الأبد. في بعض الأحيان قد يستغرق الأمر بعض الجهد الإضافي، لكنه أسهل بكثير من البحث في علية منزل والديك عن جهاز كونسول قديم تعتقد أنه لا زال موجودًا عندهم. نعم، حتى على الأجهزة المتطورة متعددة النواة المزودة بأحدث وحدات معالجة الرسومات لا يزال بإمكانك تشغيل الألعاب الاستراتيجية المخضرمة، وألعاب الـRPG القديمة المهيبة، وألعاب التأشير والنقر point-and-clicks الموثوقة، وكذلك الألعاب الأسطورية الأخرى في الماضي. إليك بعض أفضل الألعاب القديمة التي تستحق مساحة على الـSSD الخاص بك حتى يومنا هذا:

1- Max Payne

على الرغم من أن Max Payne هي اللعبة الثانية لشركة Remedy Entertainment، إلا أن لعبة الأكشن الطموحة هذه تمزج بين عناصر فريدة وسرد قصصي ناضج يجعلان منها أحد أفضل الألعاب القديمة. في لعبة الأكشن من منظور الشخص الثالث هذه، يتمتع البطل الذي كان في السابق محققًا في شرطة نيويورك بقدرة على إبطاء الوقت، حيث يستطيع Max أداء قفزات بحركة بطيئة، وكلتا يديه ممسكتين بمسدسيه الموثوقين للقضاء على أي أعداء أمامه. سواء كنت تتطلع إلى العودة إلى سلسلة Max Payne بعد غياب طويل، أو كنت تجرب اللعبة للمرة الأولى، فسوف تتفاجأ بمدى روعتها حتى يومنا هذا. إذا نجحت القصة في جذبك، فأنت محظوظ لأن هناك لعبتين إضافيتين في السلسلة يتعين عليك إكمالهما.

ias

2- X-COM: UFO Defense

لا تزال لعبة X-COM الأولى واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية التي تم إصدارها على جهاز الكمبيوتر على الإطلاق. ألهمت هذه اللعبة الكلاسيكية الممتازة الفريق الذي ذهب لصنع لعبة Fallout، وأنجبت العديد من الألعاب الفرعية والتكملات، وتم تجديدها رسميًا في عام 2012 باسم XCOM: Enemy Unknown. في X-COM: UFO Defense، تمامًا مثل الإصدار الجديد، يجب على اللاعبين الدفاع عن الأرض من غزو كائن فضائي. للقيام بذلك، يجب على اللاعبين إدارة مجموعة X-COM السرية، واختيار مكان وضع القواعد والتقنيات التي يجب البحث عنها من أجل مكافحة التهديد خارج كوكب الأرض بشكل فعال. يجب على اللاعبين أيضًا الفوز بالمعارك على الأرض باستخدام فرقة من جنود X-COM في قتال تكتيكي قائم على تناوب الأدوار. لقد طورت اللعبة نفسها بشكل رائع عندما يتعلق الأمر بأسلوب اللعب، على الرغم من أنها ليست بمدى روعة نسختها الحديثة.

3- Oddworld: Abe’s Oddysee

Oddworld: Abe’s Oddysee هي لعبة منصات ثنائية الأبعاد حيث يمكن لكل شيء أن يقتلك في لمح البصر كالسقوط من مرتفعات، وأي هجوم للعدو، وتجاوز العوائق.. والقائمة تطول. ألغازها معقدة، والفجوات بين عمليات الإنقاذ طويلة للغاية، ويكاد يكون من المستحيل تجنب أعدائها. في قلب كل هذا الصراع يوجد Abe، وهو Mudokon مُسْتَعْبَد يكتشف أن مصنع معالجة اللحوم الذي يعمل فيه سيسذبح عشيرته بالكامل. يحرر Abe نفسه ويبدأ في رحلة نحو التحرر الذي يمكن للاعب أن يصاحبها (مما يجعل رحلتهم أكثر صعوبة) أو يتجاهلها. إنَّ اختيار مجموعة من أفراد عشيرتك ووضعهم في مواجهة نيران الأعداء كوسيلة لتشتيت انتباههم ليس قرارًا سهلًا أبدًا.

4- Sid Meier’s Alpha Centauri

كما هو معهود من ألعاب Civ، تدور أحداث Alpha Centauri حول استعمار إحدى العوالم وتنمية إحدى الإمبراطوريات والتنافس والتعاون مع الفصائل الأخرى التي تتنافس على السلطة. إذًا ما الجديد؟ الجديد أن أحداثها تدور على كوكب بعيد في المستقبل، وهي تعتمد على القصة بشكل أكبر بكثير، مما يجبرك على التفاعل مع أشكال الحياة والأجناس الفضائية الغامضة التي كانت تسكن الكوكب سابقًا. تندرج لعبة Alpha Centauri التي من تطوير Sid Meier ضمن ألعاب الـ4X لبناء الإمبراطوريات والبحث والحرب والدبلوماسية بقصة ممتازة. تتميز Alpha Centauri بفصائل رائعة وقادة معقدين، وتقدم تجربة أكثر تركيزًا من “اللوحة الفارغة” للسلسلة الرئيسية.

5- Baldur’s Gate II

يُمكننا القول أن Infinity Engine لا يتقادم، وتستخدمه لعبة Baldur’s Gate II لتقديم واحدة من أفضل ألعاب الـRPG على الإطلاق. من المؤكد أنك ربما لا تزال تلعب Baldur’s Gate 3 في الوقت الحالي، ولكن هذا ليس وقتًا سيئًا أبدًا للعودة إلى أفضل لعبة تالية في السلسلة. قد يواجه اللاعبون الذين نشأوا على ألعاب الـRPG الحديثة صعوبة في التكيف مع القتال التكتيكي للـDungeons & Dragons والحوارات الكثيرة، ولكن هذه السمات بالتحديد هي التي تجعل Baldur’s Gate II واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة. تُعَدُّ الخيالية المظلمة لـAmn ممتعة للاستكشاف مع مجموعة من رفاقك الذين لا يُنسون بسبب كتاباتهم الممتازة ومقاطعهم الصوتية الجذابة. بفضل خلفياتها الجميلة وعالمها الغني الغامض المليء بالشخصيات، لن تفقد Baldur’s Gate II رونقها.

6- Half-Life

بالعودة إلى عام 1998، كانت قصة Half-Life وتركيبة عالمها الخيالي أبعد بكثير من أي شيء آخر في هذا النوع من الألعاب. الافتتاحية التي تطير فيها عبر منشأة أبحاث Black Mesa رائعة. في ظل وجود النفايات الإشعاعية، والتعليقات الذكية التي تُسمع من السماعات العلوية، والأبواب التي تُفتح وتُغلق في كل مكان، يُمكننا القول أن Valve صممت عالمًا مليئًا بالتفاصيل الدقيقة والتعقيدات التي يمكنك التفكير فيها بين كل قتال مع الكائنات الفضائية والألغاز القائمة على الفيزياء. إنَّ التحولات السلسة للمستويات والسرد القصصي الذي لم ينفصل أبدًا عن منظور الشخص الأول يجعل هذه اللعبة ليست فقط واحدة من أفضل الألعاب القديمة ولكنها أيضًا واحدة من أفضل الألعاب التي تم صنعها على الإطلاق. لقد أمضينا سنوات في انتظار Half-Life 3 الأسطورية، ولكن مع إصدار Half-Life: Alyx، أصبح جوعنا لجزء جديد من Half-Life أكثر نهمًا. يبدو أن هذا هو العذر المثالي لإعادة زيارة أو البدء في السلسلة من جديد. إذا كانت الرسومات القديمة لا تُناسبك، فإن النسخة الجديدة من Black Mesa التي صنعها المعجبون قد تم إصدارها رسميًّا وما زالت تتلقى مراجعات إيجابية تمامًا مثل النسخة الأصلية.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا