الارشيف / العاب / سعودي جيمر

15 لعبة كانت كارثية وقت الإطلاق لكنها تحولت إلى عناوين ناجحة (الجزء الأول)

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

هناك عشرات الألعاب التي حظيت بانطلاقة مثالية واستقبال رائع من قبل اللاعبين، لكنها فشلت في الحفاظ على هذا الزخم لفترة طويلة وسرعان ما تراجعت شعبيتها وفقدت بريقها وأصبحت منسية، وعلى النقيض تمامًا، كانت بداية بعض الألعاب الأكثر شعبية صعبة، حيث أصبح بعضها غير قابل للعب تمامًا وقت الإطلاق، لكن لحسن الحظ، تمكن المطورون من تغيير الأمر لصالحهم وجعل لعبتهم تستحق اللعب، وفيما يلي بعض الألعاب التي كانت بدايتها صعبة ولكنها أصبحت رائعة بمرور الوقت، وذلك ضمن سلسلة مقالات Top 10 التي نقدمها لمتابعينا في سعودي جيمر.

15) Dragon Age Inquisition

Dragon Age: Inquisition

على الرغم من أن Dragon Age Inquisition تحظى بشعبية كبيرة الآن، ويعتبرها البعض الجزء الأفضل في تاريخ السلسلة، إلا أنها لم تكن كذلك عندما تم إصدارها لأول مرة، وحينما صدرت قبل 10 سنوات، كان الجميع متحمس للجزء الجديد من السلسلة الغائبة منذ فترة،، إلا أن Inquisition فشلت في تحقيق الهدف المنشود.

ias

عند تشغيل اللعبة على منصات PS4 و Xbox One، كانت تتوقف عن العمل بعد بضعة دقائق، أما إذا كانت لديك اللعبة على جهاز الكمبيوتر، فستجد أن اللعبة لن تعمل من الأساس، لم تكن التجربة مثالية تمامًا، ولحسن الحظ، تم إصدار تحديثات وإصلاحات للأخطاء ساعدت في جعل Dragon Age: Inquisition لعبة كلاسيكية، وبمرور الوقت أصبحت أكثر استقرارًا حتى أنك لن تلاحظ أي مشاكل تقنية إذا قمت بتجربتها حاليًا.

14) Batman Arkham Knight

Batman Arkham

نحتاج إلى مقال منفصل لسرد المشكلات التي عانت منها Batman Arkham Knight وقت الإطلاق، تحديدًا على جهاز الكمبيوتر، كانت اللعبة رائعة وسابقة لعصرها على أجهزة الترفيه المنزلية، ولكن عندما يتعلق الأمر بنقلها إلى جهاز الكمبيوتر، بالكاد كان يمكن تشغيلها.

كانت اللعبة غير قابلة للعب على الإطلاق بفضل معدل الإطارات الذي يقل عن 30 إطارًا في الثانية، وفي بعض الأحيان ينخفض ​​إلى أقل من 10 إطارات، كان الوضع كارثيًا لدرج أن استوديو Rocksteady توقف عن بيع نسخة PC في ذلك الوقت، وبحلول نهاية عام 2015، تلقت اللعبة بالفعل قدرًا كبيرًا من تحديثات المحتوى وإصلاحات الأخطاء، وإزالة مشكلات التأخر ومواطن الخلل، ومشاكل الزرقاء، وتم فتح الباب أمام المعدلين لإنشاء أشياء مثل تعديلات تتبع الأشعة، مما جعلها تجربة ممتازة بعد مرور ما يقرب من عام على إطلاقها.

13) The Elder Scrolls V Skyrim

ليس من المستغرب أن يكون Skyrim في هذه القائمة، إذ تشتهر Bethesda بالمشكلات التقنية في عناوينها وقت الإطلاق، وعلى الرغم من ذلك، أصبحت Skyrim واحدة من أشهر الألعاب على الإطلاق وواحدة من أكثر الألعاب شعبية، وفازت بلقب لعبة العام في 2011، قبل أن تحصل على عشرات الإصدارات في السنوات التي تلت إصدارها وتوفرت لكل منصة متاحة بالأسواق تقريبًا.

بالرغم من أن البعض لم يثق في Bethesda لإصلاح اللعبة، كان المشجعون في المجتمع عباقرة في البرمجة وساعدوهم في تحسين العنوان وإصلاح المشكلات الرئيسية.

قدمت Skyrim أكبر وأكثر عوالم Bethesda Game Studios ازدحامًا حتى الآن، وكان هناك ما يبدو أنه لا نهاية للأشياء التي يمكن اكتشافها. رغم أنها شهدت العديد من الإصدارات المختلفة على مر السنين، إلا أنه من الصعب إنكار أنها حقًّا واحدة من أفضل إنجازات الاستوديو، وربما ستظل كذلك لفترة غير محددة من الزمن.

12) Sea of Thieves

Sea of Thieves لعبة

كانت بداية Sea of ​​​​Thieves صعبة جدًا عندما تم إصدارها لأول مرة، وعلى الرغم من أنها لا تشبه حاليًا ما كانت عليه عندما صدرت لأول مرة، إلا أنها كانت تجربة صعبة للغاية قبل عد سنوات، إذ وجد اللاعبون أن اللعبة تفتقر إلى المحتوى، وأن الخوادم كانت مثقلة باستمرار، مما جعلهم ينتظرون وقتًا طويلاً للدخول في اللعبة.

حظيت لعبة Sea of ​​Thieves بالعديد من التحديثات المتعلقة بجودة الحياة منذ ذلك الحين، وقاعدة جماهيرية كبيرة جدًا، والتي تختلف تمامًا عما كانت عليه في البداية، حتى أنها أصبحت واحدة من أكثر ألعاب بلايستيشن مبيعًا بعد توفرها بأسابيع قليلة، ولمعرفة مدى نجاح اللعب وشعبيتها، أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا أن اللعبة استقبلت أكثر من 40 مليون لاعب منذ إطلاقها بالأسواق في 2018 وحتى أبريل الماضي.

وفقًا لتصريحات المحلل الشهير Mat Piscatella من Circana على تويتر، تمتعت لعبة Sea of Thieves ببداية رائعة على PlayStation 5 في السوق ، وانتهت اللعبة في المركز الثاني في القائمة الأسبوعية لأكثر العناوين مبيعًا خلال يوم 27 أبريل، ارتفاعًا من المركز 36 في الأسبوع السابق.

11) No Man’s Sky

لعبة No Man’s Sky

ربما ما زلت تتذكر حجم السخرية والانتقادات التي تعرضت لها No Man’s Sky وقت الإطلاق وفكرة وجود مليارات الكواكب القابلة للاستكشاف، في الواقع، امتلكت اللعبة أكثر من 18 كوينتيليون كوكب تم إنشاؤه إجرائيًا من العديد من الأحجام والألوان والمناطق الأحيائية، ويدور كل كوكب حول نجم، مما يخلق دورة من النهار والليل، يحتوي كل نظام نجمي على ما يصل إلى 6 كواكب أو أقمار.

رغم هذا العدد الهائل، كان عالم اللعبة فارغًا فيما يخص الأنشطة والمهام وقت الإطلاق، وكان من الجيد أن نرى متى يستمع المطورون إلى مجتمعهم والتعليقات المقدمة، وقد فعلت Hello Games ذلك تمامًا، وعلى الرغم من إصدارها في عام 2016، إلا أنها مازالت تتلقى تحديثات مجانية تضيف جميع أنواع المحتوى إلى اللعبة، وفي حال لم تسنح لك فرصة تجربتها من قبل، فالوقت مثالي الآن للانخراط في عالمها.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا