العاب / سعودي جيمر

11 زعيمًا في ألعاب الفيديو لم يكن أحد مستعدًا لهم – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

عند دخول منطقة الزعيم، يقبل اللاعبون فكرة أنهم قد لا يخرجون منها أحياء. إذا لم يكن لدى اللاعب ما يكفي من جرعات الصحة، أو لم يجهز الدروع المناسبة، أو لم يتمكن من اكتشاف نقطة ضعف العدو، فإن رؤية شاشة “Game Over” أمر لا مفر منه.

على الرغم من أن الخسارة المتكررة أمام خصم قاسٍ قد تكون محبطة، فإننا لن نريدها بأي طريقة أخرى. إذا كانت مواجهة الزعيم سهلة جدًّا، فستشعر وكأنها إزعاج بسيط بدلًا من معركة ملحمية. وعندما يذبح خصم مهيب بطلنا خمس أو ست مرات (أو 37 مرة إذا كانت لعبة من FromSoftware)، فإن النصر يصبح أكثر إرضاءً عندما يُهزم أخيرًا.

بالرغم من أن اللاعبين يتوقعون زيادة في الصعوبة عند مواجهة زعيم، فإن بعضهم يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير. إذا كان الخصم لا يتأثر بالضرر، أو لديه نمط هجوم غير متوقع، أو يعتمد على تكتيكات رخيصة، فإن تحطيم وحدة التحكم يبدو مبررًا تمامًا.

ias

حتى إذا قام اللاعبون بالتحضير المكثف وقراءة كل دليل استراتيجي، فلن يكونوا مستعدين أبدًا لمواجهة هؤلاء الزعماء القساة.

11- The Antlion – Sonic The Hedgehog 2 (Game Gear Version)

كل من لَعِب نسخة الـ8 بت من لعبة Sonic the Hedgehog 2 يجب أن يتذكر كم كان من الصعب مواجهة الـAntlion. بينما يندفع سونيك عبر المنطقة الأخيرة من Under Ground Act 3، يقوم Dr. Robotnik بالتقاط عدوه السريع ويقذفه على منحدر، حيث يستقر الـAntlion في أسفل اليمين.

بينما يقوم Robotnik بإسقاط القنابل المرتدة من الجانب الأيسر من ، يجب على القنفذ ذو الفرو الأزرق تفاديها، مما يجعل المتفجرات تسقط في فم الحشرة الطاحنة.

على الرغم من أن هذه المواجهة صعبة على نظام Master System، إلا أنها تصبح أصعب بكثير على جهاز Game Gear، حيث يجعل حجم الشاشة الصغير من المستحيل رؤية القنابل حتى اللحظة الأخيرة. نظرًا لأن القنابل في إصدار Game Gear ترتد على فترات عشوائية، فإن سونيك لديه ثانية واحدة فقط لتقدير كيفية القفز بعيدًا. أيضًا لا توجد حلقات rings متاحة في هذا القسم، لذا سيموت سونيك بعد تلقي ضربة واحدة.

ما يجعل هذه المعركة غير منصفة أكثر هو حقيقة أن الـAntlion هو الزعيم الأول! بسبب هذا لم يتمكن بعض اللاعبين أبدًا من تجاوز المستوى الأول!

10- Chameleos – Monster Hunter Rise

بدأ ظهور Chameleos في لعبة Monster Hunter 2، وعاد في أحدث إصدار Monster Hunter Rise. على الرغم من أنه من المعتاد أن يكون من المنعش رؤية عدو قديم، إلا أنه لم يهتف أحد عندما عادت هذه السحلية الضخمة لأنها كانت مزعجة في Hunter 2، لكن بطريقة ما، أصبحت هذه الزاحفة القاسية أكثر إزعاجًا هذه المرة، حيث تتحرك Chameleos بسرعة وبشكل غير منتظم، مما يجعلها صعبة التتبع والضرب. وبسبب قدرتها على تسميم فريق الصيادين، وإلغاء القدرات، وسرقة العناصر، وقذف غاز يسبب التعب، ونشر ضباب يعيق الرؤية، فإن قتال هذا التنين الكبير Elder Dragon لا يُحتمل.

ولا ننسى أنها حرباء. هل تعرف ماذا يعني ذلك؟ يمكنها تغيير الألوان، مما يجعلها غير مرئية. لذلك، مُقَدَّر للصيادين أن يقضوا نصف المعركة يضربون في الهواء، غير مدركين أن Chameleos في الجانب الآخر من الساحة.

على الرغم من أن قدراتها على التخفي يمكن أن تتعطل إذا تم قطع قرنها، إلا أن ذلك بالكاد يساعد. نظرًا لهجماتها المتنوعة، فإن التغلب عليها بالحظ هو أمر شبه مستحيل. ما لم يكن الصيادون مجهزين بشكل جيد ولديهم استراتيجية فعالة، فإن Chameleos ستفوز.

9- Duo – Mega Man Battle Network 4

تحتوي سلسلة Mega Man على بعض من أصعب الزعماء في تاريخ الألعاب، كـDr. Wily، وSigma، والشيطان الأصفر Yellow Devil، ومع ذلك، لا يمكن لأي من هؤلاء الأشرار أن يتفوق على Duo، الزعيم النهائي في Mega Man Battle Network 4.

المشكلة في مواجهة هذا البرنامج الوحشي هي أنه يكون عرضة للهجمات فقط أثناء وقوفه ثابتًا. ولزيادة الأمور تعقيدًا، فإنه يهاجم في كل مرة يكون فيها ثابتًا. هذا يعني أن Mega Man يمكنه ضرب Duo فقط بينما يطلق الروبوت وابلًا من الليزر والقنابل. وبما أن Duo يبقى ثابتًا لثانية واحدة فقط، فإن الفرصة محدودة جدًّا.

لكن الأمر يزداد سوءًا. إذا أخطأ Mega (وهو يحدث كثيرًا)، لا يمكنه استخدام هجوم Battle Chip آخر حتى الدور التالي. على الرغم من أن Mega Man يمكنه استخدام MegaBuster، إلا أنه غير فعال بشكل ملحوظ ضد Duo، لذا إذا أخطأ Mega، سيكون كبطة جالسة لمدة 10-20 ثانية القادمة.

لكن الأمر يزداد سوءًا مرة أخرى، حيث أن بطلنا لديه كمية محدودة من رقائق المعركة Battle Chips لكل معركة. بمجرد أن تنفذ (وهو احتمال وارد جدًّا خلال هذه المعركة)، لن يكون لدى Mega شيء للدفاع عن نفسه به سوى MegaBuster الضعيف. عندما يحدث هذا، تصبح فرص الانتصار على Duo شبه معدومة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا