العاب / سعودي جيمر

أبرز وأهم التفاصيل حول لعبة Astro Bot الحصرية لجهاز – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

لقد اكتسبت لعبة Astro Bot قاعدة جماهيرية كبيرة في السنوات الأخيرة مع بعض الألعاب الممتازة (والمحبوبة بنفس القدر)، لكن من العدل أن نقول إنه حتى هذه اللحظة، لم يُسمح للسلسلة حقًا بفرد أجنحتها بالكامل. كانت Astro Bot Rescue Mission لعبة ممتازة ومثيرة، لكنها كانت حصرية على نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR، وبالمثل كانت Astro’s Playroom التي لم تقل إثارة وروعة عن Astro Bot Rescue Mission، على الرغم من أنها في لم تكن أكثر من مجرد عرض توضيحي مجاني للتكنولوجيا الحديثة والمتقدمة، ومع ذلك، ستحصل السلسلة قريبًا على أول لعبة منصة كاملة.

حيث كشفت شركة Sony والمطور Team Asobi مؤخرًا النقاب عن Astro Bot وهي تكملة كاملة للعبة Astro’s Playroom. حيث عرضت مقطعًا دعائيًا رائعًا ونابضًا بالحياة ومليئًا بالكشف عن طريقة أسلوب اللعب، وأصبحت اللعبة التي من المقرر أن تصدر في سبتمبر 2024 على الفور واحدة من أكثر الألعاب المرتقبة لهذا العام والتي ستكون في متناول يد عدد كبير جدًا من مالكي جهاز PS5. اللعبة حصلت على تصنيف مناسب لعمر 7 فما فوق. كما أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تكشف عن فسح لعبة Astro Bot بالسعودية.

 ستلعب في روبوت صغير عليه أن يقاتل الأعداء والزعماء مستخدمًا كل امكانياته القتالية العالية ومهاراته المثيرة وأدواته التقنية المميزة والمتطورة التي سوف تساعده في التقدم بقصة اللعبة التي تدور حول تحطم سفينة الفضاء DualSense الخاصة بالروبوت ويؤيدي ذلك إلى تناثر قطعها الصغيرة في جميع أنحاء الكون. بطبيعة الحال، ستحتاج إلى استرداد جميع المكونات المبعثرة وأثناء المغامرة ستقابل وجوه مشهورة من البلايستيشن على طول الطريق مثل Nathan Drake، أيضًا يقع على عاتق الروبوت الصغير إنقاذ 300 روبوت موزعين في عوالم اللعبة، أثناء القتال ستستمع بأنغام الموسيقى المثيرة والمشاهد السينمائية المذهلة، اللعبة تتضمن أكثر من 50 عالمًا مثيرًا ومتنوعًا نابضًا بالحياة، و ستستضيف أكثر من 150 شخصية من أشهر شخصيات بلايستيشن.

ias

في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 سوف نتناول بعض التفاصيل الأساسية التي يجب أن تعرفها عن لعبة Astro Bot والتي تعد أضخم ألعاب Team Asobi على الإطلاق.

عدم تركيز اللعبة على الجانب السردي

ألعاب Astro، مثلها مثل أي لعبة منصات، لا تركز أبدًا على الجانب السردي للأشياء، ولكن ما الذي يمكن أن نتوقعه من الإعداد الأساسي لجزء القادم؟ سيكلف Astro Bot بطل الرواية بمواجهة عدوه في رحلة ستأخذه إلى زيارة أكثر من 50 كوكبًا عبر مجرة ​​شاسعة، وتتمثل مهمته في إنقاذ طاقمه من الروبوتات الصغيرة وإعادة تجميعها، بالإضافة إلى إعادة بناء سفينة PS5 الأم – والتي خمنت أنها سفينة فضاء على شكل جهاز PS5.

سنشهد أكبر مغامرة للروبوت الصغير Astro

الروبوت الآلي الصغير الذي يدعى Astro هو نجم لعبته الخاصة، وكانت الألعاب السابقة قصيرة جدًا حيث كانت مدة لعب لعبة Astro حوالي 3-4 ساعات لعب في أحسن الأحوال، وكانت مهمة Astro Bot Rescue Mission أطول قليلاً حيث بلغت 7-8 ساعات لعب فقط، ومع ذلك، يتم وصف Astro Bot القادم بأنها ستقدم تجربة للاعبين أكبر بكثير عما شهدناه في الأجزاء السابقة. تم وصف اللعبة بأنها أكبر مغامرة للروبوت Astro حتى الآن، وهو نفس الكلام الذي أكده رئيس استوديو Team Asobi نيكولاس دوسيه Nicolas Doucet أيضًا في مقابلة مع Entertainment Weekly، حيث وصف Astro Bot بأنها “لعبة كبيرة حقًا” وأكبر لعبة صنعها الاستوديو في تاريخ السلسلة.

تتضمن اللعبة أكثر من 80 مرحلة فريدة من نوعها

إذًا، ما الذي يمكن أن نتوقعه بالضبط من Astro Bot فيما يتعلق بعدد المراحل التي سيقدمها، خاصة بالنظر إلى كل الحديث عن حجم اللعبة؟ وفقًا لفريق Asobi، على اللاعبين أن يستكشفوا ست مجرات مختلفة، وستزور عبرها أكثر من 80 مرحلة فريدة من نوعها. وكما تتوقع من لعبة منصات ثلاثية الأبعاد من هذا النوع، فإن هذه المراحل ستحتوي أيضًا على الكثير من التنوع البيئي، بما في ذلك الشواطئ والغابات والصحاري والبراكين والمزيد. ستظهر أيضًا مراحل أخرى أكثر تحليقًا على ارتفاع عالٍ من وقت لآخر، بدءًا من المرحلة الموجودة داخل ساعة رملية عملاقة إلى المرحلة الموجودة على مظلة شجرة الغناء إلى المرحلة الموجودة على كوكب يحمل طابع الكازينو. من الواضح أن هذه اللعبة ستكون تجربة أكبر بكثير من تجربة Astro’s Playroom السابقة وبالتالي سيحظى اللاعبين بتجربة متجددة كل 10 دقائق.

يمتلك الروبوت الآلي أكثر من 15 قدرة فريدة وجديدة

بينما يشق أسترو طريقه خلال مغامرته في التنقل والسفر بين الكواكب، فإنه سيستفيد أيضًا من مجموعة متنوعة من القدرات المختلفة التي يملكها. في الواقع، يبدو أن التنوع هو الشيء الذي يؤكد عليه فريق Asobi كثيرًا، عندما يتعلق الأمر بمجموعة حركات Astro. من الواضح أن الكثير من الحركات والمهارات المتاحة لـ Astro ستكون مألوفة لمحبي Astro Bot Rescue Mission و Astro’s Playroom، بدءًا من لكماته وحتى قدرته على التحليق. علاوة على ذلك، سيتم أيضًا تقديم الكثير من القدرات الجديدة. في الواقع، سيحتوي Astro Bot على أكثر من 15 قدرة جديدة.

قدرات جديدة نشهد ظهورها أول مرة في السلسلة

سيتعين علينا الانتظار حتى سبتمبر لمعرفة الشكل الذي ستبدو عليه ترسانة Astro الكاملة من القدرات الجديدة، ولكن تم بالفعل الكشف عن عدد منها بواسطة فريق التطوير Team Asobi. أحد الأشياء التي رأيناها في العرض الترويجي هو قدرة Giant Sponge، والذي كما يوحي اسمه، يحول Astro إلى إسفنجة يمكن أن تنمو بشكل كبير عن طريق امتصاص كميات أكبر وأكبر من الماء، مما يسمح لك بدوره بإحداث الفوضى في محيطك. هناك أيضًا قفازات Twin-Frog، التي لا تسمح لـ Astro بالتأرجح من الأعمدة فحسب، بل تطلق أيضًا لكمات بعيدة المدى في القتال ضد الأعداء، بينما يتيح لك Bulldog Booster استخدام شرطات هوائية يمكنها تحطيم المعدن والزجاج وحتى الأعداء.

في الختام … في هذا المقال تحدثنا عن أبرز وأهم المعلومات والتفاصيل عن لعبة Astro Bot الجديدة والحصرية لجهاز بلايستيشن 5. مازال هناك المزيد من المعلومات سوف نستعرضها لكم في الجزء الثاني من المقال، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “15 إعلان مرتقب في PlayStation Showcase القادم“.

شاركونا تعليقاتكم وآرائكم في قسم التعليقات أدناه، ماهو أكثر شيء حمسك في اللعبة ؟ ومالذي شدك فيها بعد مشاهدة الفيديو الذي كشف عن جوانب مختلفة منها.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا