العاب / سعودي جيمر

إشاعة: سوني تعمل على ميزة التوافق المسبق لتشغيل ألعاب PS3 على

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قدمت مايكروسوفت منذ جيل اكسبوكس ون ميزة التوافق المسبق أو ما يعرف بـ Backwards Compatibility ولكن بالنسبة للمنافس لم تستطع سوني أن تقدم مثل تلك الميزة بجهازها .

حيث أن التوافق مع الإصدارات السابقة المخيب للآمال في PS5 كان نقطة انتقاد لهذا الجهاز، ويرجع ذلك إلى أن معظم الألعاب من أجيال PlayStation السابقة (ما عدا ألعاب PS4) كانت غير قابلة للتشغيل على PS5.

على الرغم من أن سوني تضيف أحيانًا نسخ لألعاب PlayStation القديمة إلى كتالوج PS Plus Premium Classics، إلا أن هذا لم يرضي الكثير من جمهور بلايستيشن الذين يطالبون بدعم كامل لميزة التوافق المسبق. ففي ، الغالبية العظمى من ألعاب PS1 و PS2 و PS3 و PSP و PS Vita غير قابلة للتشغيل على منصات PlayStation الحديثة. وكما تعلمون في حالة ألعاب PS3، يحتاج اللاعبون إلى أن يكونوا متصلين بالإنترنت باستمرار لتشغيلها على PS5، حيث إنها متاحة فقط عبر البث السحابي.

ias

لكن اليوم لدينا إشاعة ربما توحي بأن سوني قد تصلح أخيراً أحد أكبر العيوب في جهازها بلايستيشن 5 من خلال توفير دعم أصلي لألعاب PlayStation 3 على PS5. حيث يقول البعض بأن سوني قد تكون تعمل على حل لجعل ألعاب PS3 قابلة للتشغيل بشكل أصلي على أجهزة PS5، وهذا وفقاً لادعاءات حديثة أدلى بها أحد المطلعين ذوي السمعة الطيبة.

مسرب الأخبار Shpeshal_Nick، زعم في الحلقة الأخيرة من بودكاست XboxEra أن سوني تخطط لجعل ألعاب PS3 قابلة للتشغيل بشكل أصلي على PS5. ويبدو أن مصادر هذا المسرب الشهير أخبرته أن “سوني تعمل على جلب التوافق المسبق لعناوين PS3 (محددة) إلى PS5 لتعمل عليه بشكل مباشر”.

يبدو أن كلمة “محددة” في الجملة أعلاه تشير إلى أن سوني ستختار بعض ألعاب PS3 بشكل فردي لجعلها قابلة للتشغيل على PS5، من ثم سأل أحد أعضاء الدردشة من البودكاست إن كان من الممكن أن يتم تعزيز إطارات ودقة ألعاب PS3 على PS5. لكن Shpeshal_Nick قال أنه لم يكن متأكدًا تمامًا من التفاصيل.

“لم أحصل على تفاصيل أكثر من ذلك. هل ستحصل تلك الألعاب على تعزيز بسرعة الإطارات؟ ليس لديّ أي فكرة… كل ما سمعته هو أن سوني تعمل على توافق انتقائي مع PlayStation 3 مع الإصدارات السابقة.”

هناك العديد من ألعاب PlayStation 3 الحصرية الرائعة التي لا تزال للأسف عالقة على تلك المنصة التي يبلغ عمرها 18 عاماً، مثل InFAMOUS و Metal Gear Solid 4 و Killzone 2. إن القدرة على لعب هذه الألعاب بشكل أصلي على PS5 سيكون حلماً يتحقق للكثير من عشاق PlayStation، لذا نأمل أن تكون هذه الشائعة صحيحة في نهاية المطاف.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا