الارشيف / العاب / سعودي جيمر

إضافة Alan Wake 2 Night Springs تتألق بفضل تقنيات Nvidia المتطورة

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

صدرت قبل أيام توسعة Night Springs الخاصة بلعبة Alan Wake 2 من Remedy Entertainment اللعبة التي نالت استحسان النقاد ليس فقط بفضل قصتها ولكن بفضل جودتها الرسومية أيضاً، حيث أبهرنا فريق ريميدي بالبصريات واستغلال تقنيات تتبع الأشعة لتقديم عالم ساحر ومذهل، وطبعاً ما زاد تألقها أكثر هو تعاونه مع Nvidia وتقنياتها المبهرة.

من خلال اللعب على حاسب شخصي من سلسلة GeForce RTX 40، ستحصل على التجربة النهائية الأجمل بصرياً في Alan Wake 2 وتوسعة Night Springs الجديدة. ارفع مستوى الدقة والانغماس إلى مستوى آخر من الجودة البصرية مع مرئيات كاملة بتتبع الأشعة، والتي تم تحسينها بشكل أكبر من خلال إعادة بناء الأشعة DLSS. كما تستطيع أن تلعب بسرعة تزيد عن 80 إطارًا في الثانية بدقة 4K بفضل تقنيات DLSS فائقة الدقة وتوليد الإطارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي. وعزز الاستجابة إلى أقصى حد مع NVIDIA Reflex.

ias

وتتفاخر انفيديا بهذا التعاون مع ريميدي بالقول:

مع مجموعتنا من التقنيات الحصرية والرائدة في المجال التي تعمل بتناغم مع الأداء الذي لا يُضاهى لبطاقات الرسومات GeForce RTX 40 Series، فإن لعبة Alan Wake 2 هي واحدة من أكثر الألعاب غامرة وتفصيلاً التي تم إصدارها حتى الآن، مما يرتقي بسرد القصص والأجواء إلى آفاق جديدة.

آلان ويك 2 وتوسعتها الجديدة كما تعلمون تعتمد بشكل كبير على الإضاءة حتى في أسلوب اللعب حيث يعتبر المصباح الكهربائي وسيلة من وسائل الجيمبلاي، لذا كان لا بد من التركيز على تطوير الإضاءة في هذه اللعبة والتوسعة بشكل لم يسبق لنا رؤيته من قبل. وطبعاً تقنيات انفيديا جاءت لتساعد في هذا الأمر، حيث تنقل العناصر المرئية في Alan Wake 2 إلى مستوى آخر مع تتبع الأشعة بالكامل وتتبع المسار والإضاءات والانعكاسات والظلال التي تتبع الأشعة وتوحدها في حل واحد ينتج عنه نتائج مذهلة.

يؤدي تفعيل تقنيتي تتبع الأشعة والتعلّم العميق DLSS في Alan Wake 2 على وحدة معالجة رسوميات GeForce RTX إلى تمكين Ray Reconstruction تلقائيًا. واستبدال تقنيتين لإزالة الضوضاء البصرية بنموذج AI موحد يعزز جودة تتبع الشعاع مما يأسرك في اللعب مع الرسومات الواقعية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل تقنية Ray Reconstruction بشكل أسرع بنسبة تصل إلى 14% في اختبارات الأداء مما يزيد من تسريع الأداء للاعبي GeForce RTX.

إضاءة ديناميكية أكثر استجابة

في Alan Wake 2، تكثر الأضواء المتقطعة أو الوامضة، ومع تمكين إعادة بناء الأشعة أو Ray Reconstruction أصبحت الإضاءة المتتبعة بالأشعة بالكامل أكثر استجابة، كما أن جودة الإضاءة أكثر دقة وواقعية بشكل ملحوظ، مما يحسن التجربة بشكل كبير.

انعكاسات بدقة كاملة

بفضل تقنيات انفيديا فإن الانعكاسات في هذه اللعبة وتوسعتها باتت أكثر تفصيلاً بكثير، وعندما تتحرك الكاميرا والشخصية، يتحسن وضوحها بشكل كبير، مما يعزز تجربتك بشكل أكبر. طبعاً إظهار الانعكاسات بالدقة الكاملة يساهم في إبراز طابع الرعب أكثر وجماليات العالم المثير للخوف من حولك، ويعزز أكثر الانغماس فيه.

كما ترون بالصورة أدناه تظهر الانعكاسات بشكل واضح على الزجاج الشفاف لواجهة حفظ الحلويات بالمطعم، والتي تبدو وكأنها مرآة تعكس البناء المقابل للمطعم بشكل واضح للغاية.

تمتع بإطارات أكثر مع تقنية توليد الإطارات DLSS

أحدثت NVIDIA DLSS ثورة في الرسومات منذ إطلاقها قبل سنوات باستخدام الدقة الفائقة للذكاء الاصطناعي و Tensor Cores على وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX لتعزيز معدلات الإطارات مع تقديم صور واضحة وعالية الجودة تنافس الدقة الأصلية.

الآن وصلنا إلى النسخة الثالثة من التقنية وهي NVIDIA DLSS 3، التي تجمع بين مزايا دقة DLSS الفائقة، وتوليد الإطارات الجديدة كليًا، وNVIDIA Reflex لتحسين الاستجابة، النسخة الجديدة من التقنية تعمل على إمكانات الأجهزة الجديدة لوحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 40 Series، حيث تضاعف DLSS 3 الأداء بما يصل إلى 4X.

 يُنشئ التوليد البصري متعدد الإطارات، إطارات جديدة تمامًا بدلاً من مجرد وحدات بكسل، مما يوفر تعزيزات مذهلة في الأداء. نظرًا لأن DLSS Frame Generation يتم تنفيذه كعملية لاحقة على وحدة معالجة الرسومات ، فيمكنه زيادة معدلات الإطارات حتى عندما يتم حدوث عنق زجاجة في اللعبة بواسطة وحدة المعالجة المركزية.

انغمس مجدداً بعالم Alan Wake 2 مع تتبع الأشعة الكامل

تعمل تتبع الأشعة بالكامل، المعروفة أيضًا باسم تتبع المسار، على محاكاة الضوء بدقة عبر المشهد بأكمله. يتم استخدامها من قبل فناني المؤثرات البصرية لإنشاء رسومات أفلام وتلفزيونية لا يمكن تمييزها عن الواقع. ولكن حتى وصول وحدات معالجة رسوميات GeForce RTX مع RT Cores والتسريع المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتقنية التعلّم العميق NVIDIA DLSS 3.5 فإن إيجاد لعبة مع تتبع كامل للأشعة في الوقت الفعلي كان مستحيلا.

في Alan Wake 2، يعمل تتبع الأشعة الكامل على رفع جودة تأثيرات تتبع الأشعة إلى الدرجة 11. تعمل الانعكاسات الشفافة وغير الشفافة على إعادة إنشاء محيطها بدقة كاملة، مما يزيد من الانغماس.

يظهر الجدول التالي الأداء الخاص باللعبة مع تفعيل DLLS 3.5 أو بدونه عند تشغيلها على بطاقات RTX 40:

في لعبة Alan Wake 2، تستخدم إعدادات RT High وRT Medium تتبع المسار. للحصول على التفاصيل الكاملة، يوضح الجدول التالي الإعدادات التي تستخدم تتبع المسار، وميزات تتبع الأشعة المتوفرة عند تمكين كل إعداد مسبق.
ملاحظة: للحصول على أفضل أداء، تأكد من تفعيل DLSS Ray Reconstruction

إذا لم يتم تفعيل DLSS Ray Reconstruction أو لم تكن متاحة، يمكنك الإجراءات الاحتياطية التالية:

كيفية تفعيل تقنية انفيديا DLLSS 3.5

  • افتح قائمة خيارات من القائمة الرئيسية أو اضغط على زر الخروج أثناء اللعب
  • انتقل لقسم الجرافيكس
  • قم بالتمرير إلى ترقية الدقة Resolution Upscaling
  • وحدد DLSS، ثم اختر وضع الأداء الذي تريد استخدامه ضمن “دقة العرض”. نوصي بالجودة لـ 1080p، والمتوازن أو الجودة لـ 1440p، والأداء لـ 4K.

كيفية تفعيل ميزة تتبع المسار وإعادة بناء الأشعة

  • افتح قائمة خيارات من القائمة الرئيسية أو اضغط على زر الخروج أثناء اللعب
  • انتقل لقسم الجرافيكس
  • قم بالتمرير إلى خيار تتبع الضوء Ray Tracing وضع إشارة صح عند خيار DLSS Ray Reconstruction

قبل الختام الفيديو أدناه، الذي يُظهر Alan Wake 2: Night Springs وهي تعمل على GeForce RTX 4090 مع كل الإعدادات بأقصى حد، وتمكين تتبع الأشعة الكامل، و DLSS 3.5 مع إعادة بناء الأشعة لتحسين جودة الصورة مع مضاعفة الأداء بما يصل إلى 4.5 مرة:

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا