الارشيف / العاب / IGN

مخرج Elden Ring هيديتاكا ميازاكي لن يسمح بتسريح الموظفين في FromSoftware طالما كان هو المسؤول

قال صانع Elden Ring ورئيس FromSoftware هيديتاكا ميازاكي أنه لن يسمح لعمليات تسريح الموظفين المدمرة في قطاع ألعاب الفيديو بالتأثير على الاستوديو الخاص به طالما أنه هو المسؤول.

وفي حديثه إلى PC Gamer، قال ميازاكي إنه لا يستطيع أن يضمن بنسبة 100% أن FromSoftware ستكون في مأمن من فقدان الوظائف، والتي رأينا حتى الآن الآلاف يفقدون وظائفهم في شركات مثل Embracer Group وMicrosoft وSony، لكنه لن يسمح بذلك طالما أن هذه الشركة تحت مسؤوليته.

شركة FromSoftware مملوكة لشركة Kadokawa Corporation اليابانية، لذا فإن القرار ليس في يد ميازاكي بالكامل. على سبيل المثال، أغلقت Microsoft استوديو Arkane Austin المطور للعبة Redfall إلى جانب استوديو Tango Gameworks المطور لـ Hi-Fi Rush و Ghostwire Tokyo في مايو 2024 على الرغم من تحقيق زيادة بنسبة 17% في الإيرادات وأرباح بقيمة 21.9 مليار دولار في أحدث تقرير للأرباح المالية.

طالما أن هذه الشركة هي مسؤوليتي، فهذا شيء لن أسمح بحدوثه.

لكن ميازاكي بدا واثقاً من أن Kadokawa تشاركه رأيه بشأن تسريح العمال. وقال: "أتحدث عن نفسي وعن هذه الشركة، أريد أن أقول إن هذا ليس شيئاً أتمناه للموظفين في FromSoftware خلال مليون عام". "أنا متأكد تماماً من أن شركتنا الأم Kadokawa تتفهم ذلك وتشاركنا هذا الرأي".

ثم أشار بعد ذلك إلى رئيس Nintendo السابق ساتورو إيواتا، الذي اشتهر بخفض راتبه عندما انخفضت الأرباح بدلاً من اللجوء إلى تسريح الموظفين. وقال إيواتا في ذلك الوقت: "أشك بشدة في أن الموظفين الذين يخشون احتمال تسريحهم من وظائفهم سيكونون قادرين على تطوير عناوين برمجية يمكن أن تثير إعجاب الناس في جميع أنحاء العالم".

ردد ميازاكي هذا البيان: "أعتقد أن الرئيس السابق السابق لشركة Nintendo إيواتا هو الذي قال: ’الأشخاص الذين يخشون فقدان وظائفهم يخافون من صنع أشياء جيدة‘. أنا أعيد صياغة ذلك، لكنني أشارك هذا الرأي تماماً".

"أعتقد أن هذا صحيح، وأعتقد أن الأشخاص في شركة Kadokawa، الشركة الأم، يدركون أنني أتمسك بهذا الرأي بقوة. وبينما لا يمكننا أن نقول 100%، حيث لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين الكامل ما يخبئه المستقبل بالنسبة لشركتي From و Kadokawa، لكن على الأقل طالما أن هذه الشركة هي مسؤوليتي، فهذا شيء لن أسمح بحدوثه، لذا آمل أن يتمكن لاعبونا وجماهيرنا من الحصول على القليل من الضمانات حول ذلك".

تأتي تعليقات ميازاكي في الوقت الذي أغلقت فيه شركة Embracer استوديو Pieces Interactive المطور للعبة Alone in the Dark بعد أن فشلت اللعبة في تلبية التوقعات. تنضم Pieces Interactive إلى Free Radical Design و Onoma و Volition Games حيث أغلقت Embracer الاستوديوهات في العام الماضي وسط عمليات تسريح للعمال أثرت على آلاف الموظفين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا