العاب / سعودي جيمر

9 طرق سرية للسفر السريع في ألعاب الفيديو – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

السفر السريع هو آلية بسيطة ولكن مرغوبة جدًّا في ألعاب الفيديو. مع تزايد الألعاب التي تتباهى بخرائط عالمية ضخمة، تحتاج إلى وسيلة سريعة وفعالة للتنقل واستكشاف الأجزاء التي تريدها.

ومع ذلك، فإن معظم الألعاب تستخدم السفر السريع بطريقة مكررة ومملة. تفتح الخريطة، وتضغط على زر، ثم شاشة التلاشي أو شاشة التحميل تأخذ شخصيتك تلقائيًّا إلى الموقع المطلوب.

فماذا لو كنت ترغب في إضفاء بعض الإثارة على الأمر؟ حسنًا، لحسن حظك، هناك بعض الألعاب التي تتضمن طرقًا سرية خاصة للسفر السريع التي تقدم بديلًا أكثر إثارة وتميزًا عن الشكل التقليدي للسفر السريع. لن تسمع عنها في الشروحات ولن تراها على خرائط السفر السريع، لكنها حقيقية وجاهزة لتحسين تجربتك بالرحلات الجوية الممتعة، والقدرات السحرية النادرة، ووسائل النقل في أماكن لم تكن تعرف بوجودها.

ias

بعض هذه الخيارات السرية للسفر السريع تعمل ببطء أكثر من السفر السريع العادي؛ وبعضها يمكن أن يسرّع الأمور فعليًّا، ولكن بغض النظر عن الكفاءة، إذا كنت تبحث عن وسائل نقل أكثر إثارة أو تفاعلية، فإن الألعاب التالية لديها ما تريد.

9- البوابات – Just Cause 3

في لعبة Just Cause 3، يعتبر السفر السريع أشبه بتلميح أكثر من كونه آلية فعلية، لكن هذا يجعله أفضل فقط. كإشارة إلى لعبة الخيال العلمي الكلاسيكية Stargate، تتضمن لعبة Just Cause 3 ثلاث بوابات دقيقة تقع على أطراف مختلفة من الخريطة. الإشارة بحد ذاتها رائعة، لكن ما يرفعها إلى مستوى جديد تمامًا هو حقيقة أنها تمتلك جانبًا عمليًّا أيضًا.

يمكن التفاعل مع اللوحات بجانب البوابات، وإذا كنت تعرف الرمز الصحيح: 143421، يمكنك تفعيلها للانتقال الفوري من طرف الخريطة إلى الطرف الآخر!

نظرًا لعدم وجود أشكال فعلية للسفر السريع في Just Cause 3 (باستثناء الخطافات والمظلات)، يمكن أن تكون البوابات مفيدة للغاية، بالإضافة إلى كونها جذابة بصريًّا.

إذا لم تكن ترغب في التنقل عبر الخريطة بأكملها، يمكنك ببساطة الدخول إلى البوابة الخاصة بك، وإدخال بعض الأرقام، والانتقال إلى المكان الذي تحتاج أن تكون فيه في ثوانٍ. إنها وسيلة مثالية للنقل، حتى لو لم تكن تحب القفز في ثقوب الخيال العلمي المتوهجة بشكل عام.

8- الفولتونات – Metal Gear Solid V

الـFultons هي واحدة من أطرف المميزات في لعبة Metal Gear Solid V. هناك شيء رائع في ربط رجال بالغين وشاحنات عسكرية بالبالونات ومشاهدتهم وهم يُطْلَقون بعنف نحو طبقات الجو العليا بسرعات هائلة. لكن الـFultons ليست فقط مصدرًا للترفيه الكبير، إنها وسيلة لجمع الموارد، وأيضًا يمكن استخدامها كشكل سري للسفر السريع إذا كنت تعرف كيفية القيام بذلك.

بعد أن تقوم بترقية الـFultons الخاصة بك لتتمكن من استخراج الأشياء الكبيرة مثل الحاويات والسيارات، يمكنك الصعود إلى أعلى الشيء الذي تم ربطه بالـFulton من أجل نقل نفسك فورًا إلى قاعدتك.

قد يكون من الصعب تنفيذ ذلك، نظرًا لسرعة صعود الـFultons إلى الهواء، ولكن إذا تعلمت كيفية البقاء على الأشياء المستخرجة، فإن هذه الطريقة للسفر السريع تكون أكثر فعالية وكوميدية من استخدام المروحية.

على عكس المروحية، لا يتطلب الـFulton الانتظار حتى يختار الطيار موقع الهبوط، والأهم من ذلك أن الانزلاق من حاوية عملاقة على ارتفاع آلاف الأقدام في الهواء هو أسلوب سفر أكثر أناقة بكثير.

البالونات.. من أعظم اختراعات البشرية.

7- منطقة الانعطاف – Mario Bros

لعبة Mario Bros ليست فقط واحدة من أقدم ألعاب نينتندو، ولكنها أيضًا مرشح سري لنيل لقب أقدم لعبة تطبق ميزة السفر السريع.

الأنابيب السرية في Mario Bros هي حقيقة معروفة إلى حد ما في هذا العصر، ولكن مكانتها الأسطورية وتأثيرها التاريخي كبيران جدًّا لدرجة أنه لا يمكن عدم ذكرها هنا.

تُعتبر منطقة الانعطاف Warp Zone واحدة من أقدم -إن لم تكن الأقدم- أشكال السفر السريع في الألعاب. الطريقة الوحيدة لاكتشافها هي بالقفز عبر حدود في المستوى الأول والوصول إلى غرفة سرية مخفية خلف نهاية المستوى.

الأنابيب التي تجدها في هذه الغرفة السرية تسمح لك بالسفر الفوري إلى مستويات أخرى في اللعبة، مما يتيح لك اللعب في أي مستوى تفضله دون الحاجة إلى إكمال المستويات السابقة.

كانت هذه المنطقة لغزًا كبيرًا عندما تم إصدار Mario Bros لأول مرة، وعلى الرغم من أن السر معروف جيدًا هذه الأيام، إلا أنك لا زلت تستطيع العثور على أشخاص لا يعرفون أن Mario Bros اخترعت مفهوم الـWarp Zones والسفر السريع.

إنه إنجاز آخر يُضاف إلى قائمة الإنجازات الطويلة لهذه اللعبة.

6- المترو – Grand Theft Auto IV

تُعتبر لعبة Grand Theft Auto IV أسطورية في انتباهها للتفاصيل، وحتى ميزة السفر السريع فيها تلقت نفس الانتباه الجيد الغني بالتفاصيل. لديك عدة وسائل نقل متاحة عندما تحتاج للانتقال بسرعة من جانب إلى آخر في مدينة Liberty City، حيث يمكنك استدعاء سيارة أجرة، أو طلب توصيل بطائرة هليكوبتر، أو ما لا يعرفه العديد من اللاعبين: ركوب المترو.

نعم، تحتوي اللعبة على نظام مترو كامل وعملي يسمح لك بالسفر في جميع أنحاء الخريطة تمامًا مثل أي مواطن من مدينة Liberty City.

بالطبع المترو ليس أسرع وسيلة للتنقل، وإذا كان الوقت هو همك الرئيسي، فمن الأفضل أن تطلب سيارة أجرة، ولكن حقيقة وجود هذا النظام وأنه يعتمد بالفعل على نظام مترو نيويورك هو شيء رائع للغاية.

تجربة ركوب المترو مليئة بالتفاصيل الواقعية، بدءًا من شراء التذكرة، والجلوس في العربة، ومشاهدة المدينة وهي تمر من خلف النافذة. إذا شعرت يومًا بالرغبة في الاسترخاء بدلًا من الاندفاع بسيارة مسروقة، فإن المترو هو البديل المثالي للذهاب إلى الأماكن بسرعة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا