العاب / سعودي جيمر

محاكي PS3 على سيكون أمراً صعباً بحسب خبراء التقنية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بعد الشائعات التي تفيد بأن سوني ستجلب ألعاب PS3 “المختارة” إلى PS5 قال خبراء التكنولوجيا إن المهمة التي بين أيدينا لا تزال صعبة، ويجب على اللاعبين أن يبقوا توقعاتهم منخفضة. يعتقد الناس في Digital Foundry أنه سيكون من شبه المستحيل محاكاة بعض الألعاب الشهيرة.

أكد فريق Digital Foundry بأن السبب وراء عدم إمكانية تشغيل ألعاب PS3 على هو البنية المعقدة للبلايستيشن 3. يقول الفريق أن وحدات SPU الخاصة بمعالج PS3 الخلوي لا تعمل بشكل جيد مع معالجات x86 الحديثة، وستعاني الألعاب ذات الاستخدام الكثيف لوحدة SPU من مشاكل كبيرة في الأداء.

ias

وأضاف Digital Foundry بأن لعبة Killzone 2 هي واحدة من الألعاب التي لن تتمكن من الوصول إلى PS5 أصلاً.

ومع ذلك، يعتقد Digital Foundry أن هناك بعض الألعاب التي قد تتمكن سوني من محاكاتها على PS5. لكن الكلمة الأساسية هي “بعض”. أشار الفريق أيضًا إلى أن مكتبة سوني الكلاسيكية الحالية على PS4 و PS5 صغيرة جدًا بالفعل، لذلك من غير المحتمل أن نرى الكثير من ألعاب PS3 تعمل أصلاً على الأجهزة الحديثة.

وكانت إشاعة قد ظهرت مؤخراً تقول أن سوني تعمل على ميزة التوافق المسبق لتشغيل ألعاب PS3 على PS5.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا