الارشيف / العاب / IGN

وفاة المنتج الحائز على الأوسكار Jon Landau الذي قدم لنا Titanic و Avatar عن عمر ناهز 63 عاماً

توفي المنتج الحائز على جائزة الأوسكار جون لانداو، والذي كان وراء أفلام Titanic وAvatar وغيرها الكثير، عن عمر ناهز 63 عاماً.

فوفقاً لتقرير من TheWrap، أفاد مصدر مقرب من عائلة لانداو أنه توفي بعد معركة ضد السرطان.

الصورة من: Olivia Wong/Getty Images

ولد لانداو في 30 يوليو 1960 في نيويورك، وكان ابن المنتجين إيلي وإيدي لانداو. نشأ في عالم السينما والتحق بكلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا للتدرب على الحياة المهنية في هوليوود.

طوال التسعينيات، شغل لانداو منصب نائب الرئيس التنفيذي لإنتاج الأفلام الطويلة في شركة Twentieth Century Fox، ولكن أحد أهم إنجازاته في هذا القطاع كان بلا شك عمله كمنتج في Titanic. فبالإضافة إلى كونه أول فيلم يتجاوز المليار دولار بالتاريخ، كان أيضاً الفيلم الأكثر ربحاً على الإطلاق حتى تفوق جيمس كاميرون على نفسه وأصدر Avatar في عام 2009.

فاز لانداو بجائزة الأوسكار عن إنتاج فيلم Titanic، وحصل على ترشيح آخر لجائزة الأوسكار للعمل مع كاميرون مرة أخرى في فيلم Avatar.

وإلى جانب Avatar: The Way of Water، أنتج لانداو أيضاً أو شارك في إنتاج Dick Tracy و Honey, I Shrunk the Kids و Solaris و Alita: Battle Angel والمزيد.

كان لانداو لا يزال منخرطاً بشكل كبير في مستقبل سلسلة Avatar، وساعد في مشاركة أول صورة من وراء الكواليس لـ Avatar 3 في عام 2023. كما شارك بشكل كبير في مشاريع Avatar الأخرى مثل لعبة الفيديو Avatar: Frontiers of Pandora.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا