العاب / سعودي جيمر

مبيعات Xbox Series X أقل من Xbox One و 360

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مع تغيير سياسة Xbox وتوجهها لطرح حصرياتها على منصات منافسة مثل Sea of Thieves و Hi-Fi Rush. أثار هذا الأمر العديد من التساؤلات حول ما إذا كانت أجهزة Xbox ضرورية على الإطلاق في مشهد الألعاب اليوم، ولكن يبدو بأن أرقام المبيعات الأخيرة لجهاز Xbox Series X لا ترسم صورة جميلة أيضاً لمستقبل المنصة.

حيث كشف مؤخراً مستشار صناعة ألعاب الفيديو في شركة Circana مات بيسكاتيلا أن سيريس اكس يأتي وراء كل من Xbox One و Xbox 360 من حيث المبيعات في أول 43 شهراً من إطلاق كل جهاز في السوق. ويذكر بيسكاتيلا أن اكسبوكس ون يتقدم على اكسبوكس سيريس إكس في المبيعات بنسبة هائلة تبلغ 13% في الوقت الحالي، بينما يتقدم اكسبوكس 360 بشكل طفيف فقط.

ias

وما يزيد الطين بلة هو أن منافس Xbox يبلي بلاءً حسناً. في نفس سلسلة التغريدات، يكشف بيسكاتيلا أن PlayStation 5 يتفوق حالياً على PlayStation 4 بنسبة ثمانية بالمائة عند مقارنة أول 43 شهراً لكل منصة في السوق. هذا أمر مثير للإعجاب بشكل خاص عندما تتذكر أنه كان من الصعب للغاية الحصول على منصة خلال العام الذي تم إطلاقها فيه.

أما بالنسبة لجهاز Nintendo Switch، فقد احتل المرتبة الثانية في مبيعات الوحدات في سوق الأجهزة في شهر مايو. مع انخفاض مبيعات Xbox Series X عن مبيعات Nintendo Switch، على الرغم من دخول سويتش عامه الأخير وطرحه للبيع منذ أكثر من نصف عقد من الزمن، يمكننا القول أن الأمور لا تسير على ما يرام بالنسبة لمايكروسوفت، وهذا قد يفسر سبب اهتمام الشركة بإطلاق منتجاتها الحصرية على منصات أخرى.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا