الارشيف / العاب / سعودي جيمر

محلل: على مستخدمي Game Pass توقع المزيد من الارتفاعات في الأسعار مستقبلاً

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قبل أيام أعلنت مايكروسوفت رسمياً عن زيادة جديدة على أسعار اشتراكات Game Pass كما تم كشف Game Pass Standard وهي فئة اشتراك دون ألعاب اليوم الأول.

خلال محاكمة لجنة التجارة الفيدرالية بشأن اندماج Activision Blizzard تعمدت مايكروسوفت ربما أن تكون غامضة بعض الشيء بشأن تغييرات أسعار Game Pass. حيث قال المحامون في يونيو الماضي إنه لن تكون هناك أي زيادة بعد إنهاء الصفقة. ولكن في سبتمبر، اعترف فيل سبنسر، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت للألعاب، بأن الزيادة ستكون حتمية في مرحلة ما في المستقبل.

ias

من الإنصاف القول إن معظم اللاعبين كانوا يتوقعون زيادة في الأسعار بعد إضافة Call of Duty، ولكن هل يجب أن نتوقع المزيد من التغييرات في المستقبل المنظور؟

بحسب محلل الألعاب في MIDiA Research ريس إليوت فإن على مشتركي الخدمة توقع المزيد من الارتفاعات في الأسعار مستقبلاً:

لقد زادت Xbox إلى حد كبير من قاعدة مشتركيها على المنصة، لذا فهي تتطلع إلى زيادة متوسط الإيرادات لكل مستخدم إلى أقصى حد وضم مشتركين جدد مع سابقة التسعير الأعلى. توشك لعبة Call of Duty على جلب المزيد من المشتركين، لذا فإن التوقيت منطقي. توقع المزيد من الزيادات في الأسعار في المستقبل. تشير زيادة أسعار الخدمة على الحاسب الشخصي إلى أن النمو بدأ في التشبع هناك أيضًا. إبعاد لاعبي الكمبيوتر الشخصي عن Steam أمر شبه مستحيل…

المستوى القياسي Standard الجديد هو في الأساس Game Pass Core بمكتبة ألعاب أكبر (ولا يوجد ألعاب من الطرف الأول). هذه الفئة تعتبر حلاً وسطياً بين فئة Core وفئة Ultimate. تؤدي إزالة ألعاب اليوم الأول أيضًا إلى إعادة تعويد بعض المشتركين على شراء الألعاب مرة أخرى، مما يزيد من متوسط الإيرادات لكل مستخدم (ARPPU) مرة أخرى.

في نهاية المطاف، تعكس هذه التغييرات استراتيجية Xbox الأخيرة: زيادة نسبة المشتركين في Ultimate وزيادة نسبة ARPPU قبل الدفع الضخم للشركة خارج المنصة على الهاتف المحمول/السحابة. سيظل الحاسب الشخصي والمنصات مهمين، لكن هذه الأسواق وصلت إلى مرحلة التشبع، ويحتاج Xbox إلى النمو. تستمر لعبة Xbox الكبيرة التي لا تعتمد على المنصات.

في الواقع، إن إليوت محق في الإشارة إلى الدفع نحو الهاتف المحمول. قالت مايكروسوفت إنها ستطلق متجر إكس بوكس للأجهزة المحمولة عبر الويب في وقت ما هذا الشهر، وهذا هو المكان الذي ستحاول فيه توسيع إجمالي السوق القابل للتوجيه لألعابها بشكل كبير.

على الجانب الإيجابي، يقال إن هناك المزيد من الألعاب ستأتي قريبًا من Activision Blizzard إلى Game Pass، بما في ذلك Crash Bandicoot N. Sane Trilogy و Spyro Reignited Trilogy و Tony Hawk’s Pro Skater 1 + 2. لكن هل يستحق الأمر هذا السعر المرتفع؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا