العاب / سعودي جيمر

نصائح روكيت ليق Rocket League (الجزء الثاني)

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

هل بدأت للتو في لعب روكيت ليق (Rocket League) أم أنك تلعبها منذ فترة وترغب في تحسين مستواك؟ سنساعدك في هذا المقال على البدء ونقدم لك نصائح تساعدك على التقدم.

احتفلت Rocket League مؤخرًا بالذكرى السنوية الثامنة لها، وأصبحت الضجة حول اللعبة أكبر من أي وقت مضى. يبدو مبدأ اللعبة بسيطًا في البداية، فهي عبارة عن مباريات قصيرة 3 ضد 3 مع طائرة يتعين عليها إطلاق كرة كبيرة الحجم في مرمى الخصم، ولكن كما هي الحال غالبًا، فإن الشيطان يكمن في التفاصيل، يتطلب إتقان Rocket League الكثير من الوقت والتدريب، وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على البدء.

ias

التواجد في الموقع المناسب

Rocket League

لا يوجد شيء أكثر أهمية من موضعك على أرض الملعب، إذ يتطلب التمركز الجيد الانتباه والممارسة والتقييم الجيد للمباراة التي تشارك فيها، من خلال تحسين وضعك، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مهاراتك دفاعيًا وهجوميًا واتخاذ قرارات أفضل في اللعبة.

كقاعدة عامة: ضع نفسك بحيث يمكنك مساعدة زملائك في الفريق دون أن تكون في مواجهة زملاء آخرين، والوضع المثالي هو تغطية أكبر قدر ممكن من الملعب، ولكن مع البقاء قريبًا بما يكفي من زميلك في الفريق لتكون قادرًا على الرد على الهجمات المحتملة من قبل الخصوم أو إهدار الكرة.

فهم نظام التدوير

نينتندو اللعب المشترك

مبدأ التدوير هو استراتيجية أساسية في لعبة Rocket League تهدف إلى تحقيق أفضل استفادة من الملعب، وتنظيم الهجمات الفعالة مع الحفاظ على دفاع ثابت، يدور اللاعبون في الفريق لتعديل مواقعهم من أجل تغطية الملعب على النحو الأمثل، ويتضمن التدوير تغييرًا مستمرًا بين مواقع الهجوم والدفاع.

ندما يشارك لاعب بشكل نشط في الهجوم، عن طريق تسديد الكرة أو تمريرها، فإنه يتراجع بعد الهجوم ويسمح لزميله في الفريق بأخذ موقعه، وعندما يتحرك لاعب للأمام لمهاجمة الكرة، يتحرك لاعب آخر للخلف في نفس الوقت لضمان الدفاع الأمثل، وكجزء من هذا التناوب، من الممكن أيضًا دائمًا ملء خزان التعزيز للهجوم التالي، بمعني أبسط، يضمن التناوب وجود لاعب واحد على الأقل جاهزًا لضرب الكرة أو الدفاع عنها.

تجنب مطاردة الكرة

يميل معظم المبتدئين في لعبة Rocket League إلى مطاردة الكرة دائمًا، عوضًا عن ذلك، يجب أن تركز على التمركز الذكي، إذ تؤدي مطاردة الكرة إلى لعب فوضوي وغير منظم ويضع ضغطًا غير ضروري على دفاعك، وإذا رأيت أن أحد زملائك في الفريق لديه بالفعل موضع جيد للكرة، فثق به ودعه يلمس الكرة، هذا يخلق تدفقًا أكثر سلاسة للعب ويسمح لك بالتركيز على وضعك الخاص للتمريرات أو الكرات المرتدة المحتملة.

إن تجنب مطاردة الكرة يتطلب قدرًا كبيرًا من الصبر والانضباط، كما أن التعرف على اللحظات التي يكون من المنطقي فيها مطاردة الكرة يتطلب قدرًا كبيرًا من الخبرة، وبصورة أساسية، إذا كان زميل في الفريق في طريقه إلى الكرة بالفعل، فمن الأفضل أن تتخذ وضعًا استراتيجيًا حتى تتمكن من التجاوب بسرعة مع ما يحدث.

التواصل مع الفريق

من الأفضل بالطبع أن يكون لديك محبون آخرون للعبة Rocket League في دائرة أصدقائك الذين تلعب معهم الألعاب ويمكنك تحسين مستواك معهم، وخاصة أن إمكانية استخدام الدردشة الصوتية تقدم ميزة كبيرة هنا، ولكن يمكنك أيضًا بشكل جيد مع زملاء عشوائيين في الفريق عبر وظيفة الدردشة السريعة.

يمكن أن تفعل عبارات بسيطة مثل “I got it” أو “Defending” العجائب هنا، تأكد من ملء اختصارات الدردشة السريعة في القائمة بالمعلومات الأكثر أهمية التي تحتاج إليها أثناء المباراة.

قد يكون الأمر محبطًا للغاية، خاصة في الرتب الدنيا، عندما يتجاهل زملاؤك في الفريق المبادئ الأساسية للعبة Rocket League، وفي مثل هذه الحالات، ركز على مباراتك الخاصة واستغلها على أفضل وجه، وفي أسوأ الأحوال، تنتهي اللعبة بعد 5 دقائق، إذا وجدت زميلًا رائعًا في الفريق، فقد تكون فكرة رائعة أن تبدأ مجموعة عبر ميزة “Party up” وتوحد قواك للعب المباريات التالية سويًا.

ابقى إيجابيا وكن صبورًا

عليك أن تدرك أن إتقان لعبة Rocket League يستغرق وقتًا طويلاً، فقد استغرق معظم المحترفين سنوات عديدة للوصول إلى مستواهم، وقد يكون الأمر محبطًا للغاية أن تفوت فرصة الفوز في مباراة مفتوحة أو أن يكون حظك سيئًا للغاية مع زملاء عشوائيين في العديد من المباريات على التوالي.

من المهم حقًا الحفاظ على حالتك النفسية إيجابية، ففي نهاية اليوم تلعب لعبة Rocket League لأنك تستمتع بها، وإذا واصلت اللعب، فستدرك مدى المتعة التي ستجنيها من القتال في طريقك إلى أعلى الرتب وتحسين أدائك أكثر فأكثر.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا