العاب / سعودي جيمر

8 ألعاب تحتوي على رسوم متحركة مفصلة

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

تستطيع عيوننا وعقولنا معًا إنشاء أشياء مذهلة. كل ما نصنعه ينشأ مما نراه ونفكر فيه، ومن هنا تولد الرسوم المتحركة. يمكن أن تروي الرسوم المتحركة الكثير، سواء كانت مقيدة بشكل كبير بخيار التصميم، أو مليئة بالتفاصيل المبهرة.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على الرسوم المتحركة في الألعاب التي أذهلتنا. سواء كان ذلك من خلال روعة تقنية بحتة أو فني مذهل، تبقى الرسوم المتحركة المفصلة الجيدة راسخة في أذهاننا لسنوات عديدة.

ias

8- Monster Hunter: World

لطالما حققت ألعاب Monster Hunter نجاحًا باهرًا في ، لكن لم تحظَ السلسلة بالاعتراف العالمي الذي تستحقه حتى الإصدار الدولي للعبة Monster Hunter: World. أخيرًا، أصبح بإمكان العالم كله رؤية التفاصيل الجميلة التي وُضعت في كل وحش.

كان عالم اللعبة نفسه رائعًا، وكذلك الطريقة التي تتحرك بها الوحوش خلاله، لكن تألق اللعبة برز بشكل خاص في القتال. كانت الرسوم المتحركة للصياد الخاص بك رائعة بالفعل، لكن الطريقة التي تتحرك بها الوحوش كانت مُدهشة. التفاعل السلس مع ، وكل جانب من أجسامهم يتحرك بغرض مُعيّن رغم حجمهم الكبير… هي أشياء مذهلة بحق.

7- Red Dead Redemption 2

لطالما اشتهرت شركة Rockstar بتطوير ألعاب مُفَصَّلَة بدقة عالية، من أكبر التفاصيل إلى أصغرها، رغم أن ذلك غالبًا ما يأتي على حساب المطورين المشاركين في هذه الألعاب. ومع وعودهم بتحسين ظروف العمل في لعبتهم القادمة، يصبح من الأسهل تقدير العمل الرائع الذي وُضِعَ في لعبة Red Dead Redemption 2.

حقيقة أن كل حيوان يحتوي على رسوم متحركة مفصلة لعملية السلخ هي أمر غير معقول. آلية الدخول في القتال القريب أكثر سلاسة مما يمكن توقعه، وكذلك الطريقة التي تلتوي بها الأجسام وتتفاعل مع البيئة المحيطة بها. إنه مستوى مذهل من التفاصيل الذي عادةً لا ينبغي أن يكون ممكنًا.

6- Resident Evil 4 Remake

سلسلة Resident Evil لم تكن متسقة أبدًا، ولكن ذلك التفاوت هو ما يسمح لها بتجربة أشياء جديدة. عندما أصبحت السلسلة راكدة بعد الإصدار الثالث، وُلدت لعبة Resident Evil 4، وكانت الأعمال الرسومية التي حققتها رائعة بالفعل.

وقد رفع الإصدار المُعاد صنعه من مستوى هذه الإنجازات. الأعداء يتفاعلون مع الطلقات بشكل واقعي، ودقة التصدي تجعل قراءة هذه الرسوم المتحركة الواضحة أمرًا أكثر أهمية. بالإضافة إلى ذلك، لن يصبح مشهد ليون وهو يقلب المسدس حول إبهامه لإعادة تحميله مملًّا أبدًا.

5- Like A Dragon Series

سلسلة Like A Dragon مبنية على التناقضات، فالقصة تكون ثقيلة ومؤلمة في لحظة، بينما تجد نفسك في قصة فرعية تتعامل مع أعضاء ياكوزا يرتدون حفاضات. في هذه التناقضات، تظهر هوية اللعبة، وينطبق نفس الشيء على الرسوم المتحركة.

في اللعب العادي، لدينا بعض الرسوم المتحركة الرائعة، ولكنها مُبالغ فيها عمدًا لأغراض الفكاهة. أما في المشاهد السينمائية؟ فالتفاصيل التي تمكنوا من التقاطها على وجه كل ممثل مذهلة، وإعدادات المشهد التي يقومون بها تجعل هذا الأداء المفصل ينبض بالحياة بشكل أكبر.

4- Persona 5

معظم الناس (وليس هذا المقال استثناء) عندما يسمعون كلمات “رسوم متحركة مفصلة” يفكرون في نموذج ثلاثي الأبعاد يحتوي على عدد كافٍ من المضلّعات ليُذيب جهاز كمبيوتر قديم، ولكن لا تفرض كل الرسوم المتحركة شخصيتها وهويتها. تُعتبر لعبة Persona 5 وألعاب Atlus بشكل عام أمثلة رائعة على العكس من ذلك.

في حين أن الرسوم المتحركة العامة للشخصيات في Persona جميلة، إلا أنها ليست شيئًا مميزًا، وإنما يكمن السحر في كل جانب من جوانب واجهة المستخدم، بدءًا من قوائم المتاجر البسيطة إلى أدق تفاصيل القتال. كل شيء يصرخ بهويته، والانتقالات بين القوائم جميلة بنفس قدر جمال نموذج واقعي مفرط.

3- Metal Gear Solid 5

دفعت العديد من ألعاب كوجيما الحدود فيما يمكن تحقيقه باستخدام التكنولوجيا الحالية. لم يكن هذا دائمًا بدفع التقنية إلى أقصى حدودها، بل في التلاعب بها للقيام بأشياء لم يتوقع أحد أنها ممكنة. تُعتبر معركة Psycho Mantis الأصلية مثالًا رائعًا على ذلك، ومع ذلك، لا يمكن تجاهل جودة الرسوم المتحركة أيضًا.

نظرًا للتركيز الكبير على التسلل، يجب أن تكون كل حركة واضحة كمدى سرعتك في التحرك، وأين ينظر العدو، وكيف تندمج مع البيئة. الانتقالات السلسة بين كل هذه الحركات، من القتال القريب إلى إسقاط الأعداء لأسلحتهم ببطء، تجعل كل مواجهة تبدو أكثر حيوية وواقعية.

2- Sekiro

يمكن لأي لعبة من تطوير FromSoftware أن تستحق مكانًا في هذه القائمة. قراءة التحركات للبقاء على قيد الحياة أمر أساسي في تلك الألعاب، وجمال بعض هذه التحركات، وخاصة الفنون القتالية، هو متعة للنظر. ولكن Sekiro في مستوى آخر تمامًا، فهي تركز بالكامل على المبارزة بالسيوف دون أن تتيح لك لحظة من الراحة، وينطبق نفس الشيء على الأعداء. إنها معركة مستمرة ذهابًا وإيابًا، والقدرة على قراءة اللحظة التي ستتعرض فيها لضربة سيف هي الفرق بين تجربة لعب مجزية وتجربة قاسية.

1- Ico

رغم أن العديد من الألعاب المدرجة في هذه القائمة هي من الألعاب الحديثة، من المهم النظر إلى الألعاب التي وضعت الأسس لهذه التطورات. في السعي لتحقيق تفاصيل أعلى، اضطرت العديد من الألعاب إلى التضحية ببعض العوامل التي تسببت في بروز بعض الألعاب القديمة.. Ico هي واحدة من هذه الألعاب.

كل جانب من جوانب لعبة Ico فريد، بدءًا من طريقة عمل الكاميرا وصولًا إلى الرفيقة، ولكن انسيابية الرسوم المتحركة هي شيء آخر، فكيفية تحرك جسمك بحرية ليبدو وكأن لديه وزن حقيقي، وكيف يمكنك بطريقة ما أن تشعر بالتوتر وثقل رفيقتك عندما تمسك بيدها هي أشياء مُبهرة. كل حركة تبدو ذات ثقل وتتيح لك تقدير كيفية التحرك عبر العالم.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا